العفو الدولية: المليشيا تعرقل دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن

70

 

عدن الخبر/ وكالات

 

قالت منظمة العفو الدولية” يوم أمس الجمعة” أن مليشيا الحوثي الانقلابية، تستخدم إجراءات عشوائية لتقييد حركة موظفي المساعدات الإنسانية في اليمن.

 وأضافت المنظمة أن المليشيا تحاول التأثير على إيصال المعونات وتحديد من يتسلمها وفى أي المناطق توزع، وفى غالب الأحيان تتدخل قوات الحوثي لفرض توزيعها بنفسها.

وأتهمت المنظمة في بيان لها، مليشيا الحوثي بعرقلة دخول المساعدات الإنسانية والتأثير على عملية توزيعها في اليمن، موضحة أن عمال الإغاثة وصفوا الإجراءات التي تقوم بها ميليشيات الحوثي بأنها البيروقراطية المفرطة مما تسبب في تأخيرات شديدة لدخول المساعدات للشعب اليمني.

في السياق، أوضحت مديرة البحوث في برنامج الشرق الأوسط لين معلوف، إن التدخل المتكرر والمفرط والتعسفى لقوات الحوثيين في إيصال المساعدات وتوزيعها يتسبب فى أضرار لا توصف للمدنيين الذين تتدمر حياتهم نتيجة لذلك.

وطالبت المنظمة مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة إلى ضمان السماح لجميع أطراف النزاع فى اليمن بالوصول الفوري، ودون عوائق، إلى وكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية لتوصيل الطعام والوقود والأدوية والإمدادات الطبية إلى المدنيين المحتاجين إليها في جميع أنحاء اليمن.

قد يعجبك ايضا