100 شاحنة إماراتية تحمل مساعدات إنسانية وغذئية لسكان الحديدة تصل إلى المخا

59

عدن الخبر/متابعات

وصلت اليوم إلى مديرية المخا الواقعة غربي محافظة تعز،  100 شاحنة إغاثية تحمل مساعدات إنسانية وغذائية وطبية مقدمة من هيئة الهلال الأحمر الإماراتي، إلى سكان الحديدة .

وبحسب وكالة وام الإماراتية فإن هذه الشاحنات محملة بعشرات الآلاف من أطنان المواد الغذائية والطبية وتهدف إلى إغاثة 1.7 مليون مواطن في الحديدة والمناطق المحيطة بها وذلك ضمن خطة شاملة وواسعة النطاق وضعها التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية لتقديم مساعدات إنسانية عاجلة بما يسهم في استقرار الوضع الإنساني الراهن في محافظة الحديدة.

وتؤكد هذه القوافل التي جاءت تنفيذا لتوجيهات رئيس الدولة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، ودعم ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، إلتزام الإمارات بالقانون الإنساني الدولي والإنساني تجاه الشعب اليمني وتماشيا مع خطتها طويلة الأمد بمساعدة الأشقاء وتلبية الاحتياجات الفورية للشعب اليمني.

وأكد عضو فريق الهلال الأحمر الإماراتي في الساحل الغربي حارب العواني إن وصول قوافل المساعدات يعكس اهتمام الإمارات قيادة وحكومة وشعبا بأبناء الشعب اليمني الشقيق انطلاقا من مشاعر الأخوة والحرص على تخفيف معاناتهم في ظل الظروف الصعبة التي يمرون بها جراء الانتهاكات المستمرة لميليشيات الحوثي الموالية لإيران في حق المدنيين الأبرياء .

وأضاف العواني إن دولة الإمارات لم تدخر جهدا في سبيل تقديم المساعدات الإنسانية للشعب اليمني خاصة محافظة الحديدة حيث يواكب عمليات التحرير في الساحل الغربي لليمن تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية وتنفيذ المشروعات التنموية التي تستهدف تحسين حياة الأشقاء الذين يعانون أوضاعا إنسانية صعبة جراء الوضع المعيشي الصعب والتخفيف من وطأة الممارسات الإرهابية للحوثيين.

قد يعجبك ايضا