بيان صادر عن الهيئة الاداريه لصندوق الخيري موعد ـ حبيل البن

125

 

عدن الخبر/ خاص

 

الاخوه في هيئة وادارة صندوقنا الخيري لدعم مرضى حماده المحترمين ! السلام وعليكم ورحمة الله وبركاته وأسعد الله كل اوقاتكم بكل خير !

اولا” تابعنا ردود الافعال وبعض الرسائل الموجه لممثلي صندوق موعد حبيل البن ناهيك من ان هناك كم هائل من رسائل النقد والانتقادات الذي قد تكون معضمها ناتجه عن سوى فهم وعدم فهم معاني الخير كل هذه الرسائل كانت موجه لشباب الذي وضعوا فكرة انشاء صندوق خيري داخلي لدعم المرضى والطالب الجامعي في ذلك القرى موعد حبيل البن ! ولاحظنا ردود كثيره فبعضها متشدده وبعضها منتقده والبعض الاخر معتدله وناصحه وحريصه ! وهولاء مشكورين على وعيهم وحرصهم ! والشكر موصول لكم جميعا” دون استثناء

ولهذا نحب ان نوضح لكم اننا احتفظنا بعدم الرد محتفظين بحق الرد وصمتنا وكلمنا الشباب بعدم الرد لاننا نعرف ان وسائل التواصل الاجتماعي اذا لم نحسن استخدامها فقد تتحول الى وسيله عدوانيه تحطم الاحلام وتمزق القلوب وتعمق الجروح وتطعن بما لا يفعله الانسان ! ولهذا امتنعنا عن الرد لنبقي على تواصل مستمر وليصبح التواصل الى وسيله لتفاهم وان ردينا الاساءه بالاساءه ستودي الى الشتات والحقد وستعمق الجراح ولكن امتنعنا حبا” فيكم ولعملكم الخيري وكونوا على علم اننا حريصين كل الحرص على ان تكون هناك جسور تواصل وعمل مشترك بفعل الخير وحريصين ان لا نكون سببا” في امتناع اهالي موعد والحبيل من المساهمه في صندوق حماده ومن لم يساهم في صندوق حماده ونعرف ان غالبية اهالي موعد والحبيل لم يساهموا بذلك رغم الجهود الذي قامو بها المناديب والمناشداات المتكرره للمندوبين التابعين لصندوقنا صندوق حماده الذي ناشدوا فيها الاهالي وحثهم عن اهمية المشاركه في صندوق حماده إلا ان ذلك النداء والمناشدات منذوا سنتين لم تلقي اذان صاغيه ولم نحقق ذلك الهدف الخيري الذي كنا نريد فيه ان نرى معضم اهالي موعد والحبيل مساهمين شهريا” بصندوق حماده مثل ماهو اهالي القرى الاخرى رغم عددهم القليل مقارنه بعدد سكان قرى موعد والحبيل ومع هذا ننبهر من كرمهم وجودهم وحبهم لفعل الخير بينما اهالي موعد والحبيل كثافه سكانيه وواحد بالميه مساهم فقط ! ولهذا السبب قامت فكرة انشاء الصندوق الخيري موعد والحبيل ! وطالما انهم لم يشتركوا ماهو العيب من ان نستخدم الوسيله الذي فيه يقتنع المواطن بالمساهمه الشهريه لدعم مرضانا وطلابنا الجامعين بالله عليكم يا اخواني انه ليس عيبا” علينا ان تحدث ايه حاله عندنا ونقوم بمناشدة صندوق حماده لدعم المرضى لتبرع لهذه الحاله ونحن نعلم ان معضم اهالينا لم يشاركوا في هذا الصندوق فهذه حقيقه ! وضف هل هو عيبا” منا ان نراء اهلنا لم يساهموا بالخير ولهذا فكرنا ايش الوسيله الذي نجد هولاء مساهمين مثل ايه قريه من قرى حماده بغض النضر عن الوسيله المهم انهم يساهموا تحت ايه مسمى او لقب !
وعندما قاموا الشباب بفكرة الحديث عن انشاء صندوق خيري واعلان عن هيئه اداريه للحقيقه ساهمو كثير من الاهالي في هذا الصندوق وتفاعلو بطريقه غير متوقعه مقارنه بمساهمتهم الضئيله بصندوق حماده الذي نكن له ولكل من ساهم فيه ولكل ادارته كل الحب والاحترام ولم نفكر قط بما انتم تفكرون به انه استهدافا” لصندوق حماده الذي نعتبره صندوق الجميع دون استثناء لايه حميدي والبعض يقول اننا نحب المسؤليه والبعض الاخر يقول اننا نريد مصالح شخصيه وفوائد وذهب البعض بعيدا” وطعن بقيمنا وانسانيتنا وبغض النضر عن بعض التكهنات الغير موفقه ! فالامر لله والحكم لله والله يعلم ما نقصد وما الهدف والنيات فهو يعلم خائنت الاعين وما تخفيه الصدور !!

على العموم ايها الاخوه فمن كان يساهم في صندوق حماده من ابناء موعد والحبيل ندعوه ان يستمر ومن لم يساهم ندعوه ان يساهم سوا بصندوق حماده او بصندوق موعد حبيل البن ونوعدكم اننا لم نطعن بحقكم وبعملكم الخيري واننا الى جانبكم ومساهمين وشاكرين كل من يساهم بدعم صندوق حماده وهل يعقل ان نحرض ضد من يعمل خيرا” بل نشيد ونعتز ونفتخر بكل من يعمل خيرا” وسنساهم هنا وهناك والأهم عندنا هو ان نرى الاهالي متعاونين مساهمين هنا وهناك في فعل الخيرات بغض النضر عن المسميات والألقاب !

قد يقول البعض اننا سنضهر امام فاعلي الخير من خارج حماده ونضهر امامهم بصندوقين فهذا تفكير خاطى اولا” صندوقنا داخلي ثانيا” اسم الصندوقين مختلفين كلا” يحمل اسما” ناهيك من انه لم يحمل اسم حماده بل اسم موعد وحبيل البن وزد عن ذلك اختلافا” بالاهداف صندوق حماده لدعم المرضى يحمل هدف واحد وصندوق موعد حبيل البن يحمل هدفين المرضى والطالب الجامعي ” ومع هذا فهناك بوادر لتفاهم والتنسيق المشترك ليكون مصيرنا واحد وتحت مضله واحده ان شاء الله وما علينا الا ان نتفائل ونبعد التشاؤم وان نخلص نياتنا وان نجعل عملنا هذا لوجه الله دون سواه وعليه التوكل ومنه التوفيق والهدايه !

ملاحظه !
ان شاء الله سنحدد يوما” بهذا الاسبوع للقاء والجلوس مع الاخوه في ادارة صندوق حماده لنوصل لكم الفكره و لنؤكد لكم اننا معّ وليس ضد ايه عمل خيري !

نسأل الله التوفيق والسداد للجميع !

بيان صادر عن الهيئة الاداريه لصندوق الخيري موعد ـ حبيل البن

قد يعجبك ايضا