*«كن انسان» تأهل الكادر الطبي في مجمع القاهرة الصحي لمجابهة كورونا.*

113

 

 

 

صحيفة ((عـدن الخــبر)) خـــاص

 

 

أقيم في مجمع القاهرة الصحي ” تدريب وتأهيل الكادر الطبي ” الممرضين والممرضات “ضمن مشروع أنقذ إنسان ” التي نظمتها مبادرة ” كن إنسان” ضمن مشروع تعزيز الفرص المتكافئة للتعليم النوعي للأطفال غير الملتحقين بالمدارس في المناطق المتضررة من الصراع في محافظة عدن – اليمن بمشاركة عدد من الممرضين والممرضات .

في كلمة أ/ بثينة العمري رئيسة مبادرة ” كن إنسان ” رحبت بالحاضرات جميعا .. موضحة بان مشروع يأتي بتمويل من وكالة التعاون الاقتصادي وزارة الشئون الخارجية الألمانية وبالشراكة مع منظمة كير العالمية ..مشيرة بان يهدف تدريب وتأهيل كادر التمريض من الممرضين والممرضات في مجمع القاهرة الصحي لمجابهة جائحة كوفيد19..

وتواصل في حديثها “بان المشروع ينقسم إلى ثلاث مراحل لمدة شهر المرحلة الأولى مشروع أنقذ إنسان ل( مبادرة كن إنسان بالشراكة مع منظمه كير العالمية).

وأكدت : بان تكمن أهمية التوزيع في المجمع الصحي القاهرة الصحي / لأنها تمثل أكثر المرافق ازدحاما من حيث الكثافة السكانية لكونها مناطق شعبية .. منوها بالقول المشروع جاء نتيجة الإحتياج لمجمع القاهرة الصحي التي يربط بين عدد من المناطق و التنوع السكاني . فكان لابد لمبادرة كن إنسان أن تطلق مشروع أنقذ إنسان من كوفيد19 بدعم من منظمة كير والتي يمر بثلاث مراحل بمراحل المشروع بثلاث مراحل أولها تدريب كادر التمريض في مجمع القاهرة الصحي لعدد 17ممرض وممرضة في كيفيه مجابهة كوفيد19 وكيفية معرفة حالات الكورونا و تقديم الإسعافات الأولية للمصاب.

المرحلة الثانية ” توفير مستلزمات طبية منها أجهزه بخار و أجهزه قياس نسبه الأكسجين و جهاز الحرارة إلى جانب احتياجات المجمع الكراسي للمرضى. .. مشيدا بجهود بدعم من مأمور المنصورة الأستاذ أحمد علي الداؤودي تم شراء علاجات اسعافية أساسية للمجمع .

المرحلة الثالثة : تأهيل كادر نسائي لمدة (12) يوما على مهارة الخياطة و كيفيه خياطة الكمامات و إنتاجها وأيضا الرداء الوقائي الطبي للحماية و صناعة كمامات لذوي الاحتياجات الخاصة .

كما قدمت المدربة د” أمنية منير “مفاهيم حول مواضيع الاستراتيجيات التي توصي بها منظمة الصحة العالمية وكيفية تشخيص مرضى كورونا وإعراضه وسلسلة كورونا والطرق الوقائية من العدوى وأهمية الفرق بين العزل المنزلي والحجر الصحي .

والجدير بالذكر سيتم إنتاج (600) كمامة للمجمع الصحي الذي يبلغ عدد تقريبا 100كادر طبي إلى جانب فئة ذوي الاحتياجات الخاصة المتنوعة.

قد يعجبك ايضا