*ورشة بعدن حول التعاون بين أجهزة الدولة لإداراة الازمات والكوارث*

122

 

 

 

صحيفة ((عـدن الخــبر)) خــاص
عـــدن / خـــاص
تصوير/ زكي اليوسفي

 

 

نظمت جمعية العيدروس النسوية التنموية بالتعاون مع مؤسسة فريدريش إيبرت الالمانية اليوم بالعاصمة عدن، ورشة عمل حول التعاون بين أجهزة الدولة لإدارة الازمات والكوارث .

وفي افتتاح الورشة ، اكد وكيل محافظة عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي ، أهمية مواجهة الازمات والكوارث من خلال العمل المؤسسي الصحيح المستند على التخطيط السليم، مشيرا الى ان مواجهة الازمات موضوع كبير ومهم خاصة لما مرت به العاصمة عدن خلال هذا العام والسنة الماضية من كوارث جراء السيول والامراض.

وقال الزامكي : ان السلطة المحلية وبتوجيهات محافظ المحافظة الاستاذ أحمد حامد لملس تولي اهتمام بتدريب وبناء قدرات مدراء المديريات الجدد بالاساليب المثلى لوضع الخطط والاستراتيجيات المرسومة لمواجهة المخاطر والازمات، معربا عن امله استفادة المشاركين من الورشة والخروج بتوصيات تساعد السلطة المحلية من تجاوز كل الازمات والكوارث.

بدروه اشارت رئيسة جمعية العيدروس النسوية التنموية سمية القارمي، الى ان الجمعية تولي اهتمام كبير بتنظيم مثل هذه الانشطة والورش لما لها من اهمية نظرا لتحديات التي واجهتها محافظة عدن جراء ازمة السيول وجائحة كورونا وماترتب عليها من اضرار وخسائر بشرية ومادية،داعية كافة الجهات المعنية بالمحافظة من تحمل مسئولياته الوطنية تجاه المحافظة ووضع الحلول المناسبة الكفيلة لمعالجة الازمات والكوارث .

فيما قدم مدير البرامج في مؤسسة فريدريش إيبرت محمود قياح، لمحة مختصرة عن انشطة المؤسسة ومهامها، موكدا اهمية وضع الخطط المسبقة والاستعداد لمواجهة مثل هذه الطوارئ، موضحا اهمية تكوين وحدة متخصصة بإدارة الازمات وتكون وحدة إدارية لها كيانها ومسؤلياتها وتضم فريق عمل قادر على فهم واستيعاب مهامه في إدارة الازمات والكوارث.

تناقش الورشة التي تستمر يومين بمشاركة 22مشاركا ومشاركة من مدراء عموم المديريات واعضاء المكاتب التنفيذية وجهات ذات الاختصاص، عدد من الموضوعات ذات الصلة بكيفية مواجهة الكوراث وانواعها والخطط الاستراتيجية وانواعها والتخطيط السليم وسن القوانين والسياسات تعريف المهمة وتشكيل فريق العمل وشرح المسئوليات والامكانيات وتحليل الموارد اضافة الى الهيكل التنظيمي لإدارة الكوارث والمخاطر والتهديدات المؤثرة بالبلاد بشكل عام والمحافظة بشكل خاص.

حضر الافتتاح نائب مدير إدارة أمن عدن العميد ابوبكر جبر
ومديرعام مكتب الماليه عدن مصطفي الشاعري ومدير عام مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل ايوب ابوبكر.
…………….

 

قد يعجبك ايضا