ذكــرى المصفــري تكتــب : #قصــة_محافــظ_عــدن_والواحمــة_للثمــد

154

عـــدن الخبـــر
كتابــات حــرة

•• عـــدن الخبـــر ••🔹كتبــت – ذكــرى المصفــري الصبيحــي :

*** ماذا تريد يا املس من ابناء الشريط الساحلي في عدن وانت تعلم يا ابن شبوة انك في أرضهم وحاكم ولم يعترضوا عليك ولا على الي كانوا قبلك …!
#صيادين لم يسرقوا أراضي عدن ولا بيوت عدن ولا مناصب عدن وهم اهل عدن الاصليين والذين تركوا لكم عدن اول مرافي اجدادهم واول منافدهم واول محطاتهم في لقاء كان بينهم وبين شرفاء العالم الخارجي قبل أن يلتقوا بآاجداكم بياعين الورس والحناء والهرد والمواشي .. !
#ابناء_الساحل التزموا قراهم وشيدوا بيوتهم وسفنهم وقواربهم من حر مالهم وهو مال حلال وهولاء هم ابناء وبنات الصياد في الخيسة …
***اول طبيب تشريح في اليمن د خليل مرشد .
السفيرة المجاهدة نجوى سعيد احمد السفير ناصر الدنمي ابو حديد .
الوزير احمد ناصر الدنمي
خالي الطيار والمهندس المدني محمود زيد المشهور
خالي السفير الحالي في اليونان رشاد زيد المشهور الملقب ( مبجر)
خالي الاستاد سالم المشهور اول معلم في لودر وزنجبار ومدير الزحف الأحمر تم مدير مصنع السجائر في عدن قبل تقاعده
القبطان ناصر خميس
كبير المهندسين في ميناء عدن سابقا سالم علي السيلي الصبيحي
خالي المهندس صالح المشهور المهندس الذي دفع مستقبله الوظيفي ومات مظلوم بسبب منعه دفن النفايات عندما كان مسؤول في الأراضي في عهد الوحدة وضايقوه وترك العمل يرحمه الله .
وفيها الملاح وفيها الطبيبة والمهندسة وفيها معلمات فاضلات وفيها عقول قادت اموال وحسابات شركة مصافي عدن ! ولم يسرقوا ولم يستولوا على أملاك أحد..! وفيهم البحار وفيهم المقاتل الأصيل وفيهم الكرم والفزعة وفيهم الشهداء والأحرار ..
لم نشهد جريمة قتل او ثآر ولم يعتدي منهم أحد على اهله ولم يسرقوا ولم يتنازلوا للدولة أو الحكومة ولم يشاركوا في أي صراع بين الزمرة والطغمة ولم يتحملوا يوما إثم الآخرين في عدن فماذا تريد منهم يا #محافظ_الغفلة ..
كنتم يا #ابناء (( الزمرة والطغمة)) #تسرقوا عدن وتتقاسموها وتتآمروا على بعضكم البعض في ارض الصياد وكنتم متجاهليين لآبناء عدن الاصليين خوفا من الحقيقة بآنكم #لصوص_و_قتلة وكنتم بعد كل #حفلة_دم فيما بينكم البين بعدها تلجآوون لآهلنا ! فمن يسقط منكم يهرول لآبناء الخيسة يترجى رجالها ان ينقدوه ويهربوه إلى الصومال او الى جيبوتي لذلك انصحك ان تعمل لنفسك خط رجعه ومالك الا اهلنا اذا ضاقت بك الدروب وأغلقت الأبواب فآنت انتقالي لا تعز تريدك ولا ابين ولا شبوة لذلك اتمنى ان تتعقل وتكسب الصيادين وتذهب اليهم وتتفاهم معهم ..!
هنا اسألك #لماذا تتحرش يامحافظ عدن بآاهل الشريط الساحلي ؟! وماذا تريد منهم ومن صيدهم وبحرهم ..؟ !
هل قمت بزيارتهم واطلعت على ظروفهم واوضاعهم المعيشية ..؟؟؟؟
نحن لا نراك إلا مع الحريم ولا فرق بينك وبين شلال هو كان يرقص امامهن لجدب إعجابهن وانت تآخد صور معهن.. ! عاد بتعقل وتنظر للأمور من باب العقل والحكمة …؟؟!
تارك الامور المهمة في عدن وجالس تستعرض عضلاتك على الصيادين الفقراء … يبدوا ان الموضوع فيه(( وحام ))
اصدقني القول يا املس من هذة التي اتت اليك شاكية الصيادين وقالت لك ؛اني واحمة يا لملس لصيد الثمد وخائفة يجي النينوة مشوه ! والصيد يا لملس مش متوفر في السوق المحلي واصحاب البحر يرسلوه للدحابشة ونحن قنوبيين معكم .. ! شوف هذة الجنوبية خسرتك الصيادين الطيبين فآين المفر غدا اذا انتصرت عليكم الزمرة وقوات علي محسن والسعودية ..!
الواحمة ومعها قرارك الاخير ورطوك وللاسف الشعب في عدن من يدفع الثمن ..! قرارك الأعوج سبب غضب بين أوساط الصيادين ولذلك رفعوا الاسعار وهذا من حقهم.. ! ستقول لي كيف من حقهم هنا ارد عليك لا توجد دولة ياعزيزي ولا تصدق انك محافظ فالحرب دائرة وانت مصيرك جزء من مصير هذة الحرب ونتائجها القادمة الكارثية ..لذلك حاول أن تهدأ وتستخدم عقلك ولا تخلي الحريم يضحكوا عليك ..!
*** هنا سوف أسالك هل هناك دولة موجودة تتابع أوضاع الصيادين وتساعدهم وتدفع لهم قيمة المعدات التي يفقدوها يوميا ويخسروها وثمنها تقدر بالملايين … ؟
*** هل هناك دولة وفرت لهم معدات وورش صيانة لهذة المعدات الغالية التي يشتروها من خارج عدن من مالهم الخاص ..؟
***هل توجد دولة أسست لهم جمعيات خاصة بالصيادين عبر انتخابات حرة ووفرت لكل صياد قارب ومعدات وضمان صحي وتآمين للحوادث واصابات البحر و #راتب_شهري يستطيع من خلاله الصياد ان يعيش وهو امن ومطمئن على اهله … ؟!
تم لماذا لم تتواصل انت معهم شخصيا وتلتقي بهم وتجلس معهم وتتطلع على اوضاعهم … ولكن لا الومك فهذة المرأة الواحمة التي اشتكت لك ظلم الصيادين هي من ضحكت عليك وسببت ارتفاع سعر الأسماك ولذلك عليك ان #تمنحها من اموال الحاويات 15 مليون ريال يمني حتى تستطيع أن تشتري لزوجها #قارب_صيد ومكينة ماركة ياماها وشباك وتعلمها الغوص وسوف يآتيها الثمد والسخلة والزينوب إلى باب بيتها …
#البحر بحرنا والمراكب مراكبنا والرجال قادرين يبيعوا الصيد في عدن أو خارجها لن تمنعهم انت ولا غيرك فهذة معداتهم وهذا رزقهم وهذة إرادتهم وهذا عملهم الحر والي يريد #ثمد يروح البحر يستخرجه من البحر والبحر أمامكم .. !
#هنا ادعوا الدولة ووزارة الأسماك ووزيرها ان تتفاوض مع الصيادين وخبراء البحر وشيوخ الشريط الساحلي في حل الأزمة والوصول لحل يخدم الصياد ويخدم الشعب اما التعنث وفرض الأمر الواقع فلن يمشي على اهلنا ولن يقبلوه ولن يرضوا بأي قرار يمس كرامتهم وارزقاهم وبحرهم الطاهر الذي هو مصدر رزقهم الحلال لأنهم مش مرتزقة ولا عملاء لآحد …
الصورة التي أعرضها هي صورة شقيقي الحبيب الشيخ اياد ناصر شنب المصفري شيخ الشريط الساحلي ..الذي يحمل شهادة غواص عالمي للمحيطات المفتوحة والذي منحت له في عام 2000 عندما جاء معي الإمارات ودرس عبر خبراء من ايرلندا كانوا في الإمارات العربية المتحدة وكان الشيخ اياد من جنود #خفر_السواحل و #بحار و #مدرب_غوص لجنود القوات البحرية في دولة الإمارات في عهد الشيخ زايد بن سلطان يرحمه الله وكان خير معلم لهم وأمين على أداء رسالته وحارس امين لحدودهم البحرية والكل يعرفه والكل يحمل له الاحترام والتقدير ومن لا يعرف بن شنب في الامارات والبريقة وكل عدن .. !
للاسف في عام 2011 تم الاستغناء عن خدمات اكثر من 100 شرطي من ابناء الجنوب من اعمالهم في القوات البحرية الإماراتية بقرار من ضابط ايراني متجنس وظالم للتخلص من اليمنيين الشرفاء في القوات البحرية وللاسف كان الشيخ اياد من ضمنهم دون وجه حق ..!
والمضحك قيل لهم ان فصلهم بسبب أحداث ثورة الربيع العربي، وهم كانوا أفراد في العمل الشرطوي في الإمارات لا علاقة لهم بالسياسة ولا الثورة ، والمضحك انهم كانوا جنوبيين خالصين والثورة في صنعاء … !!!
اخي الشيخ اياد المصفري عاد إلى عدن وهو بالمناسبة (( الغواص البطل )) الذي انتشل جثة الطيار الإماراتي ومساعده من اعماق بحر الحسوة في / عدن في صيف رمضان 2016 …عندما سقطت طائرة حربية اماراتية فوق ساحل عدن ومات من فيها ولولا اخي لكان الطيار ورفيقه في بطن الحوث إلى يومنا هذا … !
#لم_تكرم دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ البحار اياد المصفري ولم ينال أي #جائزة من باب العدالة والحق والإنصاف والمروة والكرم ورد الجميل والإنسانية… ! بل ان بعض الخبراء الأجانب من الغواصين الفاشلين الذين استجلبتهم دولة الإمارات وحضروا ولم يستطيعوا انتشال الجثت لأسبوعين كاملة وكان معهم بعض من غواصين جنود الجنوب قد سرقوا بعض معدات اخي الغالية التي اشتراها من حر ماله من الخارج وثمنها غالي جدا .. !
*** لماذا يامحافظ عدن لا تجلس مع هولاء الكفآءات من ابناء الصيادين المؤهليين علميا وفنيا ويحملون شهادات عالمية في علم البحار والغوص في المحيطات وتعطي كل حق حقه .. لكن للأسف لطالما انت من شبوة وتحكم في عدن وكآن عدن خالية من اهلها وعقولها ورجالها فهذة مصيبة وهذة عدن كتب عليها ان يقودها غير اهلها أسوة بكل المحافظات الأخرى وكتب عليها الفاشليين الذين سلمهم الدنبوع التعيس مناصب اكبر من حجمهم في المحافظة ووزارة الأسماك مجاملة لهم وتركتوا اهل البحر وخبراء البحر بعيدا عن قيادة محافظتهم ..فهل بعد كل هذا تريدون ان تمشوا علينا قوانينكم الظالمة وكلام الواحمة وقراراتكم المراهقة الصبيانية… هذا لن يحدث ونحن نعرف الطريق لبيع اسماكنا فهولاء أسياد عدن وبحرها وشريطها الساحلي ويعرفون طريقهم يابن شبوة واحذر ان تتمادى على أسياد عدن فقد صبروا عليكم كثير وصبروا على طيشكم فوق أرضهم .. !
ذكرى المصفري الصبيحي
رئيسة مجلس انقاذ عدن.

قد يعجبك ايضا