*تدشين مخيم بازرعة الطبي المجاني بالعاصمة عدن*

113

 

 

 

صحيفة ((عـدن الخــبر)) خـــاص
عدن / نبيل الجنيد
تصوير / زكي اليوسفي

 

بدات اليوم بعدن اعمال مخيم بازرعة الجراحي الأول الذي تنظمه مؤسسة أنا طبيب أنا استطيع ” بالتعاون مع مكتب الصحة ، و بتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية.

وخلال تدشين المخيم الذي اقيم ” برعاية وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم ومحافظ عدن أحمد حامد لملس . . اكد مدير مكتب الصحة بعدن الدكتور ” علي عبدالله صالح ” اهمية اقامت المخيم والذي سيسهم في التخفيف من معاناة المواطنين ويعزز من تحسين القطاع الصحي بالمحافظة ، مشيدا بالدور المتميز لمستشفى 22 مايو وكل العاملين اللذين يقدمون خدمات طبية للمواطنين بمحافظة عدن والمناطق المجاورة لها . . داعيا الجميع الى مزيدا من التنسيق لما من شانه النهوض بالاداء الصحي بالمحافظة .

وقال مدير مستشفى 22 مايو الدكتور ” ناصر هرهرة ” ان المخيم الذي يقام بالتنسيق مع مؤسسة أنا طبيب أنا استطيع ” بالتعاون مع مكتب الصحة ، و بتمويل من مؤسسة بازرعة التنموية الخيرية ياتي في اطار جهود المستشفى والكادر العامل فيه لتقديم الخدمات الصحية المجانية للمواطنين ، بالتعاون مع نخبة من الاطباء والمختصين بالمحافظة .

و اوضحت مدير مؤسسة انا طبيب أنا استطيع الدكتورة ” دعاء الاهدل ” ان المخيم يهدف مقابلة 700 حالة وسيتم اجراء 220 حالة في الجراحة العامة و جراحة المسالك البولية و جراحة العظام و التشوهات الخلقية للأطفال و جراحة الأنف و الأذن والحنجرة . . لافتة انه يشارك في المخيم نخبة من الأطباء و الدكاترة و اخصائيين الجراحة اجراء العمليات الجراحية .

واشار المنسق الطبي للمخيم الدكتور ” محمد البرطي ” ان المخيم يستهدف بالدرجة الاولى الاسر الفقيرة الذين يواجهون ظروف صعبة .. معبرا عن شكره و تقديرة لمؤسسة بازرعة ما تقدمه من دعم يلامس حياة المواطنين .
حضر التدشين الدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية للمجلس الانتقالي عدن ومدير عام مديرية المنصور احمد الداؤدي ورئيس دائرة الحقوق والحريات نيران سوقي نائب مدير مكتب الصحة عدن الدكتور محمد ربيد وممثلة مؤسسة بازرعة التنموية مديرة مركز بازعة لتعزيز صحة الطفل ” اروى ناصر عقيل ” وعدد من القيادات المحلية والمهتمين بالقطاع الصحي بعدن .

 

قد يعجبك ايضا