رئيس الجمهورية يعقد اجتماع بقيادات محافظة الحديدة

205

 

عدن الخبر/ خاص

عدن ـ خاص

 

 

عقد فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح الْيَوْم اجتماعا للقيادات التنفيذية والامنية بمحافظة الحديدة بحضور المحافظ الحسن الطاهر ووكيل المحافظة وليد القديمي ومدير الأمن منير سليمان ووزير الادارة المحلية عبدالرقيب فتح ووزير المياة والبيئة الدكتور عزي شريم ووزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم ووزيرة الشئون الاجتماعية والعمل الدكتورة ابتهاج الكمال.

واستعرض فخامة الرئيس جملة من القضايا المتصلة بالشأن الوطني على كافة المستويات.

وتناول اللقاء النجاحات والانتصارات المتوالية التي يسطرها أبطال الجيش الوطني المقاومة الشعبية بدعم واسناد من دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية ومشاركة فاعلة من الامارات لتحرير الحديدة وهو ما بات وشيكاً ليستعيد ابناء تهامة انفاسهم ووضع حداً لمليشيات الظلام والكهنوت.

وأكد فخامة الرئيس على أهمية بذل الجهود المضاعفة من قبل قيادة المحافظة ومدراء الخدمات الأساسية بالتعاون مع المواطن وبدعم ومتابعة وإشراف من الوزراء المختصين لتقديم الدعم اللازم لابناء المحافظة على المستوى الميداني واللوجستي والإغاثي والصحي وغيرها.. مشيدا في هذا الصدد بدعم الاشقاء المقدم على المستوى الإغاثي والإنساني.

وقدم المحافظ ووكيل المحافظة ومدير أمن المحافظة ايجازا عن اوضاع المحافظة واحتياجاتها الراهنة والمستقبلية على مستوى تطبيع الحياة وتلبية الاحتياجات العاجلة لأبنائها.

واضعين جملة من المتطلبات العاجلة التي وجه فخامة الرئيس بتذليلها ومنها صرف المرتبات وغيرها من المواضيع الملحة.

وكان الوزراء المعنيين قدموا صورا موجزة عن أوجه نشاطهم لدعم الحديدة على طريق تطهيرها كاملة حيث لفت وزير الادارة المحلية الى الجهود المبذولة لتأمين الاغاثة والايواء لكافة مناطق الساحل الغربي بدعم من مركز الملك سلمان والاشقاء في الامارات والمنظمات الدولية وقال ان الأمور تمشي بكفاءة وسلاسة دون اَي عوائق او منغصات تذكر.

من جانبه أشار وزير الصحة الى بعض الخطوات التي تم القيام بها في القطاع الصحي لمصلحة الحديدة ومنها نقل مستشفى ميداني سعة خمسين سرير للساحل الغربي وعدد من سيارات الإسعاف بطواقمها.. اضافة الى جملة من حاويات الادوية والمستلزمات الطبية من المعونات الصينية والهندية.

كما اشار وزير المياه ووزير الشئون الاجتماعية والعمل الى جملة من التدابير لتأمين استمرار وتوفير الخدمات الأساسية من المياه والخيام.

حيث تصل الْيَوْم طائرتين إغاثة للحديده من مركز الملك سلمان تحوي مواد ومستلزمات متنوعة.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي

قد يعجبك ايضا