اجتماع برئاسة بن دغر يناقش كيفية مواجهة الاعتداءات على شبكة الكهرباء

78

 

عدن الخبر/ وكالات

عدن ـ سبأ

 

 

شدد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر على ضرورة انجاز كافة مشاريع الكهرباء التي يجري العمل فيها بتمويل حكومي لرفع القدرة التوليدية لمواجهة العجز الحاصل في الطاقة .

جاء ذلك خلاله ترأسه اجتماع للجنة الكهرباء بحضور وزير الكهرباء والطاقة المهندس عبدالله الاكوع .

وناقش الاجتماع كيفية مواجهة الأعمال التخريبية التي تتعرض لها محطات التوليد من وقت إلى آخر من قبل مجاميع خارجة عن النظام والقانون، والربط العشوائي وغيرها من العراقيل والصعوبات التي تواجه المؤسسة العامة للكهرباء ووضع الحلول المناسبة لها.

وأكد رئيس الوزراء خلال الاجتماع أن الحكومة وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية وفرت كل الامكانيات للكهرباء من صيانة وتوفير قطع غيار واعادة تأهيل محطات الكهرباء التي خرجت عن الخدمة واضافت هذا العام اكثر من 135 ميجاوات إلى الخدمة وخلال الاسبوعين القادمين سيتم اضافة 120 ميجاوات إضافية وهو الذي سيخفف من انقطاعات التيار الكهربائي ويحسن في مستوى الخدمة.

وشدد رئيس الوزراء على موظفي ومهندسي المؤسسة العامة أن يكونوا عند مستوى المسؤلية التي ألقيت على عاتقهم والعمل بكل تفاني واخلاص في انجاز أعمال محطات الكهرباء وإصلاح اي عطل في وقته وذلك لتجنب الانقطاعات المتكررة لتيار .

واشار إلى الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا من قلة الامكانيات وشحة الموارد جراء الحرب الهمجية الظالمة التي شنتها ميليشيا الحوثي على الدولة الا أن الحكومة عملت بكل الجهود المتاحة على تحسين مستوى الخدمات، ووفرت الوقود لمحطات التوليد والتي تبلغ تكلفتها شهرياً خمسين مليون دولار وبدأت بإعداد وانشاء مشاريع استراتيجية للكهرباء في مختلف المحافظات المحررة كان آخرها افتتاح محطة سئيون الغازية.

وأقر الاجتماع البدء الفوري بتنفيذ توجيهات فخامة رئيس الجمهورية بعمل خطة وبرامج لمواجهة العشوائيات وترشيد الاستخدام لكبار المستهلكين ورفع مستوى الوعي المجتمعي لمواجهة الاعمال التخريبية وأضرار الربط العشوائي على محطات التوليد وذلك من خلال تفاعل مدراء المديريات وعقال الحارات والنزول الميداني لإزالتها خلال 24 الساعة القادمة ضمن خطة تقدمها المؤسسة العامة للكهرباء بالتنسيق مع القائم بأعمال محافظة عدن ووزارة الداخلية.

حضر الاجتماع القائم باعمال محافظ عدن أحمد سالمين، ونائب وزير الداخلية اللواء ركن علي ناصر لخشع، ونائب وزير الكهرباء المهندس مبارك التميمي، ومدير كهرباء عدن مجيب الشعبي، ومدير التوليد محسن سعيد.

قد يعجبك ايضا