هيئة شعبية لدعم غزة تدعو لتكثيف التضامن مع الفلسطينيين..!!

113

عـــدن الخبـــر
أخبـار ودوليـة

•• عـــدن الخبـــر ••🔹وكـالات :

‪دعت الهيئة الشعبية العالمية لدعم غزة إلى تكثيف التضامن الدولي مع الشعب الفلسطيني لمواجهة التحديات بقوة وصلابة أكبر .

وتأتي الدعوة بمناسبة يوم “التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني”، الذي يصادف يوم 29 تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، وهي مناسبة رسمية تبنتها وتنظمها الأمم المتحدة، عملا بقرار الجمعية العامة 32/40 الصادر بتاريخ كانون الأول/ ديسمبر 1977، حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم سنويا .

وقال رئيس الهيئة، عصام يوسف، في تصريح صحفي، الأحد، إن اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني يعدّ فرصة لمراجعة طبيعة المواقف العربية والإسلامية والدولية تجاه القضية الفلسطينية، وما آلت إليه القضية بعد عقود من الزمن .

وأضاف : ” يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني، يعد تذكيرا للمجتمع الدولي بأسره بحقوق الفلسطينيين التي أقرتها القوانين الدولية، في تقرير مصيره، وفي الاستقلال الوطني والسيادة، وفي عودة اللاجئين إلى ديارهم وممتلكاتهم التي أُبعِدوا عنها “.

وأردف: “الشعب الفلسطيني بعد عقود من الزمن لم يحصل على أي من الحقوق المشار إليها، بل ازدادت قضيته تعقيدا، فيما تشهد المرحلة الحالية الانكفاء وتراجع الدعم من الأشقاء والأصدقاء على حد سواء، حيث تظهر ملامحه في تهافت بعض الدول العربية على التطبيع مع الاحتلال، وانحسار مختلف أشكال الدعم المقدم للفلسطينيين من سياسي واقتصادي، وغير ذلك “.

وشهدت مواقع التواصل الاجتماعي، الأحد، تضامنا واسعا، خلال اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني .

قد يعجبك ايضا