بحضور رئيس مصلحة السجون .. اختتام البرنامج الترفيهي الذي يرعاه التحالف المدني لنزلاء إصلاحية بئر احمد بعدن

44

عدن الخبر/متابعات

أقيم صباح اليوم الثلاثاء، حفل ختامي لبرنامج الترفيهي، ضمن سياق مشروعالدعم النفسي الاجتماعي الذي يرعاه التحالف المدني الديمقراطي، بالتعاون مع أمنعدن، لنزلاء سجني المنصورة وبئر احمد، الذي دشن في بداية شهر رمضان المبارك، وذلكبحضور رئيس مصلحة السجون اللواء/ صالح عبد الحبيب بعدن، ومدير مكتب ادارة أمن عدنالعقيد/ عبد الدائم قحطان، وعدداً من المنظمات الحقوقية، والمجتمعية.

وفي بداية الحفل الذي اقيم في الساحة الترفيهية الخاصة بإصلاحية “بئراحمد”، انطلقت المنافسات النهائية بين الفرق المؤهلة الى نهائي من النزلاءالمشاركين في الأنشطة الرياضية، والترفيهية، والثقافية، التي دشنت في بداية شهررمضان المبارك لسجناء إصلاحيتي سجن المنصورة المركزي، وبئر احمد، ضمن مشروع الدعمالنفسي الاجتماعي الذي اقامه التحالف المدني الديمقراطي، بالتعاون مع إدارة أمنعدن .

وجرت المنافسة النهائية بين الفرقتين المؤهلة للنهائي، لدوري كرة الطائرة،ونهائي لعبة الشطرنج، وذلك وسط ارتياح كبير لدى النزلاء المشاركين، وكذا حماسجماهيري عند النزلاء الذين سمح لهم بالمشاركة في التشجيع .

وقام كلاً من، رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبد الحبيب بعدن، ومدير مكتبإدارة أمن عدن العقيد قحطان، بتكريم وتسليم الجوائز للنزلاء الذين شاركوا في أنشطةالبرنامج الترفيهي، وتسليم كؤوس للفرق التي حققت المركز الأول في منافسات كرةالطائرة، والشطرنج .

وعبر رئيس مصلحة السجون اللواء صالح عبد الحبيب اللواء صالح عبد الحبيب، عنسعادته وارتياحه من فعاليات وبرامج الدعم النفسي الاجتماعي التي يرعاها التحالفالمدني الديمقراطي، وإعجابه بمهارات النزلاء الرياضية، لافتاً ان مثل هذه المشاريعالتأهيلية الخاصة بالنزلاء يجب ان تحضي باهتمام كبير لما لها من أهمية للمساهمة فيتعزيز الثقة لدى النزلاء، وإخراجهم من الإكتاب النفسي، وخلق أجواء مناسبة لهمتساعد إعادة النزيل الى جادة الصواب واندماجه في المجتمع بعد انقضاء فترة عقوبته.

من جانبهم، عبروا نزلاء إصلاحية ” بئر احمد”، عن ارتياحهم مناقامة هذه الأنشطة الترفيهية لهم ، والتي قالو انها ” ساهمت في صناعة اجواءأخرجت النزيل من همومه والأجواء الكئيبة، موجهين شكرهم إدارة أمن عدن ممثلةباللواء/ شلال شائع، وإدارة الإصلاحية ممثلة بمديرها غسان عبدالباري، والتحالفالمدني الديمقراطي، على ما يقدمونه لهم من برامج مفيدة ضمن برنامج الدعم النفسيالاجتماعي، مشيرين ان البرنامج قد عكس ايجابيات كثيرة في نفوسهم.

وكان مشروع “الدعم النفسي الاجتماعي”، قد دشن في شهر”مارس” من العام الجاري 2018م، برعاية التحالف المدني الديمقراطي،وبالتعاون مع إدارة أمن عدن، والذي يشمل عدداً من البرامج المختلفة، أبرزها اقامةالمحاضرات الدينية، والثقافية، والتوعوية، والأنشطة الترفيهية، للنزلاء فيإصلاحيتي، المنصورة وبئر احمد .

حضر الاختتام عدد من القيادات الأمنية في محافظة عدن، وقيادة التحالفالمدني الديمقراطي ، وإدارة مشروع الدعم النفسي لنزلاء سجني المنصورة وبئراحمد  ، وعدد من ممثلي منظمات المجتمعالمدني في عدن.

قد يعجبك ايضا