رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي يلتقي وكيل الأمين العام للأمم المتحدة

111

عدن الخبر/متابعات

استقبل اللواء أحمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية، بمقر المجلس مساء اليوم، السيد بيتر درينين مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشئون الأمن والسلامة، والذي يرأس بعثة الأمم المتحدة التي تزور عدن، وتضم مساعدة مساعد الأمين العام للشئون الأمنية، ماشاء جيفري، ورئيس اللجنة الأمنية لمكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة جوهاس كيكوب وعدد من المختصين في مكتب الأمن والسلامة التابع للأمم المتحدة في العاصمة عدن .

وفِي اللقاء، الذي شارك فيه الاستاذ فضل الجعدي القائم بأعمال الأمين العام للمجلس، والدكتور عبدالناصر الوالي رئيس القيادة المحلية بالعاصمة عدن، رحب اللواء بن بريك ببعثة الأمم المتحدة في عاصمة الجنوب عدن، مبديا استعداد المجلس لتقديم كل أشكال الدعم والتسهيلات لانجاح مهام الأمم المتحدة، ودعم جهودها، وتوفير الحماية اللازمة لأنشطتها وموظفيها في مختلف محافظات الجنوب.

وأكد رئيس الجمعية الوطنية على أهمية تحقيق أعلى درجات السلامة، التي تمكن منظمات الأمم المتحدة من ممارسة كافة أنشطتها بصورة طبيعية.

وأكدت قيادة المجلس للبعثة الأممية، أن لا تواجد حقيقي ولا بيئة حاضنة للإرهاب في المحافظات الجنوبية، مبيناً أن بعض المظاهر والبؤر، هو عملية منظمة مدعومة من جهات سياسية، وأطراف محلية وإقليمية من خارج الجنوب.

كما بيّنت هيئة رئاسة المجلس للبعثة الأممية، أن المجلس شريك حقيقي بكل مايملك من إرادة ووسائل مع الاقليم والمجتمع الدولي في مكافحة الإرهاب،

وأشارت قيادة المجلس إلى حرص المجلس على العمل بكل مايملك من إدارة وأدوات ووسائل، لضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كل المواطنين في الجنوب والشمال عبر موانىء ومطارات المناطق الجنوبية المحررة بدون قيد او شرط.

كما تطرق اللقاء مع المبعوث الأممي إلى الأوضاع الاقتصادية ولانسانية في المحافظات المحررة، ومايعانيه الشعب في الجنوب من قهر وإذلال من قبل حكومة الفساد، وأطراف مشبوهة في السلطة مسنودة من القوى القبلية العسكرية الشمالية، لمحاولة فرض حلول تنتقص من حقوق شعب الجنوب وفي مقدمتها حقه في استعادة دولته.

من جانبه عبر مساعد الأمين العام للشئون الأمنية والوفد المرافق له عن سرورهم بهذا اللقاء، الذي أوضح من خلال مادار فيه اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي بتأمين تواجد ونشاط مكاتب الأمم المتحدة، وحرصه على سير المهام وتجاوز التحديات والصعوبات بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.. مؤكدين مواصلة نشاط مكاتب الأمم المتحدة للنهوض بمسؤولياتها.

حضر اللقاء مدير مكتب رئيس المجلس الاستاذ كمال جواد وقيادات أمنية وعسكرية جنوبية .

قد يعجبك ايضا