وكيل اول سقطرى رائد الجريبي يدشن حملة ضبط المخالفات التجارية بأسواق المحافظة

73

عدن الخبر/متابعات

دشن وكيل اول محافظة ارخبيل سقطرى رائد الجريبي اليوم حملة ضبط المخالفات التجارية المختلفة في المحافظة.

وتتمثل المخالفات في رفع الأسعار واحتكار المواد و انتهاء الصلاحيات فيها.

وفي التدشين اطلع الوكيل الجريبي ومعه مدير عام الصناعة و التجارة يحيى الحامد و مدير عام الشرطة العميد علي الرجدهي ومدير عام مديرية حديبوه سالم داهق على الأسعار في عدد من المحلات الجملة و التجزئة و تم ضبط عدد من المخالفين بزيادة الاسعار و تم إعادتها كما كانت عليه في السابق و إعداد محضر بذلك من الجهات الضبطية المختصة بمكتب الصناعة والتجارة بالمحلات المخالفة لاتخاد بشانهم الاجراءات القانونية .

و أكد الجريبي أن تدشين الحملة اليوم تاتي بعد البلاغات المتكررة من المواطنين بوجود تلاعب بالأسعار في أسواق المحافظة  وكذا تنفيذا لتوجيهات المحافظ رمزي محروس بضرورة تشديد الرقابة على الأسواق و إلزام التجار بالأسعار المحددة من قبل مكتب الصناعة والتجارة.

و أشار الوكيل الحريبي  أن تم تشكيل لجنة رئيسية في  مطلع الاسبوع الحالي وهي اليوم موجودة في التدشين و كذا تشكيل لجنة ميدانية برئاسة مدير إدارة الرقابة على الأسواق بمكتب الصناعة علي جمعان محمد وعضوية من الأمن و المجلس المحلي بمديرية حديبوه للنزول الميداني بشكل يومي لتشديد الرقابة و ضبط المخالفين بشكل يومي.

ودعا الجريبي المواطنين للتعاون مع اللجنة الميدانية في الإبلاغ عن أي مخالفات وخاصة في رفع الأسعار التي اثقلت كاهل المواطن  للجهات المختصة عبر غرف عمليات الأمن أو للمحافظة .

لافتا أن الحملة مستمرة وبشكل يومي للحفاظ على استقرار المواد الغذائية و الأسعار دون أي احتكار خاصة اننا في فصل الخريف الذي تنقطع به وصول السفن التجارية للمحافظة لأسباب مناخية سنوية  .

وعبر المواطنين عن ارتياحهم الكبير للخطوة التي أقدمت عليها السلطة المحلية ومكتب الصناعة والتجارة و الأمن في ردع التجار  المخالفين و المتاجرين بمعاناة الناس و اتخاد بشانهم الاجراءات المناسبة حيال ما يقومون به  من أسلوب لا ديني ولا إنساني .. مؤكدين عن تعاونهم الكامل مع اللجنة المشكلة والإبلاغ عن أي مخالفة تحدث .

إلى ذلك قام وكيل اول المحافظة رائد الجريبي و مدير عام الشرطة العميد علي الرجدهي بزيارة مركز شرطة حديبوه الشامل .

وحث الجريبي و الرجدهي منتسبي المركز خلالها على الليقضة الامنية .. مؤكدين لهم أن  المركز يعتبر من المراكز الأمنية التي تعول عليها السلطة المحلية وإدارة الأمن كثير في التعامل مع مختلف القضايا في المحافظة وما يتطلب أن يقومون به أفراد المركز في حماية اللجنة الميدانية الخاصة بالرقابة على الأسعار ومساعدتها للقيام بواجبها على أكمل وجه.

قد يعجبك ايضا