*القائم بأعمال رئيس الجامعة يدشن مشاريع التخرج لطلاب الصيدلة ويفتتح الصيدلية التعليمية ومختبرات الدراسات العليا*

228

 

 

 

 

صحـيفة ((عـدن الخــبر)) خـــاص
عدن/ صقرالعقربي

 

 

دشن الدكتور/ عادل عبدالمجيد علوي العبادي القائم بأعمال رئيس جامعة عدن النائب للشؤون الأكاديمية صباح اليوم الخميس الموافق(١٤يناير٢٠٢١م)، مناقشة مشاريع التخرج للطلاب الخريجين من كلية الصيدلة جامعة عدن للعام الدراسي (٢٠١٩-٢٠٢٠م) وإفتتاح الصيدلية التعليمية الأساسية للتطبيق العملي الميداني وكذلك مختبرات الكلية .

وقد أستهل الدكتور/ عادل عبدالمجيد القائم بأعمال رئيس الجامعة النائب للشؤون الأكاديمية حفل مناقشة مشاريع التخرج لطلاب كلية الصيدلة بكلمة نقل فيها تحيات وتهاني الدكتور/ الخضر ناصر لصور رئيس جامعة عدن للطلاب الخريجين مثنياً على جهودهم العلمية التي تمخضت اليوم بمناقشة مشاريعهم البحثية التي لامست الواقع المجتمعي بمشاكله الصحيه.

ولفتَ الدكتور/ عادل العبادي في كلمته أن هذا العام هو عام كلية الصيدلة التي ستتميز برفدها بالأجهزة المختبرية الحديثة ومتابعة وتطوير برامجها الدراسية والبحثية بما يتناغم مع تطور علوم التصنيع الدوائي وخصائصه الذي سيستفيذ منه جميع طلاب الكلية.. معبراً عن ثقته أن يواصل الطلاب جهودهم البحثية في هذا المجال لرفد المجتمع بمخرجات ذات كفاءة تستوعبها التنمية الصحية وتحتاجها أسواق العمل.

من جانبه أوضح الدكتور/ صالح الجفري عميدكلية الصيدلة في كلمته أن الكلية تناقش اليوم ثمان مشاريع تخرج لطلابها الخريجين البالغ عددهم حوالي (180) طالب وطالبة ومن أبرز تلك المشاريع طريقة وصف الأدوية لعلاج فشل القلب المزمن للمريض و أيضاً الكشف الكيميائي الضوئي ،دراسة مقاومة حساسية المضادات الحيوية البكتيرية.

و تم مناقشة جميع المشاريع المقدمة من قبل الطلاب الخريجين علي يد لجنة التقييم المكونة من مجموعة من الدكاترة المختصين في الكلية.

بعد ذلك أفتتح الدكتور / عادل عبدالمجيد القائم بأعمال رئيس الجامعة بمعية الدكتور/ صالح الجفري عميد الكلية والدكتور/ عبدالقادر الباكري رئيس الهيئة العليا للأدوية والدكتور/ فضل الحريري الشخصية الصيدلانية البارزة الداعمة للكلية،بقص شريط الصيدلية التعليمية الخاصة بالطلاب وثلاثة مختبرات جديدة خصصت للدراسات العليا لبرنامج الماجستير الذي سيتم أفتتاحه هذا العام التي وفرتها الكلية بتمويلها الذاتي وجهود قيادة الجامعة والخيرين أمثال الدكتور/ فضل الحريري والدكتور/ عبدالقادرالباكري، حيث وأستمع الجميع إلى شرح علمي مفصل من قبل الطلاب عن نوعية وأصناف الأدوية وأهميتها وآلية عمل المختبرات والفائدة الطبية منها.

وفي ختام الفعالية تم قص شريط مشروع الطبق الخيري المقدم من طلاب الكلية والمخصص لدعم دار المسنين في العاصمة عدن.

حضر الفعالية الدكتورة/ رجاء عبده أحمد عميد كلية التمريض جامعة عدن و الأستاذ/ محمد حسن سالم الأمين العام للجامعة والدكتور/ مصطفى أحمد صالح مدير مكتب رئيس الجامعة وعدد من أساتذة الكلية و المهتمين بالشأن الصيدلاني ومندوبي عن شركات الأدوية الخاصة.

 

قد يعجبك ايضا