منظمة زوا الدولية تزور مناطق بمسيمير لحج وتتعهد بتقديم الدعم للسكان..!!  

330

عــدن الخبــر
أخبــار محلـية

صحيفــة🔹عــدن الخبــر🔹.. لحج / محمد مرشد عقابي :

نفذ فريق تابع لمنظمة زوا الهولندية يوم أمس الأول الخميس نزولاً ميدانيا الى منطقتي النخيلة وفرعة بمديرية المسيمير الحواشب محافظة لحج وذلك للإطلاع على حجم المآسي التي يعاني منها السكان وقياس مدى تأثرهم بأضرار الحرب والنزعات ومستوى احتياجهم للمشاريع الخدمية.

وتعاني مناطق النخيلة وفرعه من نقص شديد في إمدادات المياه ويعيش غالبية الأهالي فيها تحت خط الفقر والعوز والحاجة ويعتمدوا في مياه للشرب على القليل من الأبار التي شارفت على النضوب والجفاف، كما تفتقر هذه المناطق لمعظم مشاريع البنية التحتية ولأبسط مقومات الحياة.

وشرح أهالي النخيلة وفرعه للوفد الزائر الأوضاع المتردية والمأساوية التي يكابدونها منذ سنوات طويلة، آملين تدخل المنظمة لإنقاذهم وإنتشالهم من هذا الواقع المزري وتقديم يد العون والمساعدة لهم من خلال دعمهم وإيجاد فرص العمل المستدامة وتحسين احوالهم الإقتصادية وكل ما يسهم في التخفيف من وطأة معاناتهم جراء الفقر المدقع ونقص المشاريع الأساسية.

وعبرت السيدة فيرجينيا كينج الممثل القطري لمنظمة زوا الدولية بالقول: “إنه لمن المطمئن أن نرى الناس ممكنين إقتصادياً في هذه المناطق المتأثرة بالكثير من العوامل والظروف، وسوف نسهم في تخفيف معاناة هذه الشرائح التي تعاني ويلات الحرب والنزاعات في مجتمعها المحلي”، وسنعمل جاهدين على تخصيص المساهمة الهولندية من أجل توسيع تجربة الإنقاذ الناجحة والتي سيتم تنفيذها في محافظة لحج للمرحلة المقبلة.

وشددت كينج على الأهمية الحيوية لتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية وتعزيز النظام الصحي للسكان ومساعدتهم للحصول على إمدادات المياه الآمنة وتعزيز الممارسات الصحية ومشاريع الصرف الصحي وضمان وصول الخدمات الطبية اليهم، واضافت: “نتطلع لإيجاد تعاون ناجح بين كافة الأطراف المعنية لتحقيق هذا الهدف المشترك والمنشود والمتمثل بمساعدة هذه الفئات الفقيرة وتوفير المشاريع الحيوية المستدامة التي يحتاجونها”.

رافق وفد منظمة زوا الهولندية الدولية خلال الزيارة الأخوة عبد الرحمن عبده ضابط مشروع المياه والإصحاح البيئي بالمنظمة والأستاذ احمد الحيمدي ممثل السلطة المحلية والشيخ عيسى الضمبري منسق عمل الهيئات والمنظمات الدولية بالمديرية.

قد يعجبك ايضا