*وزير الصحة يعقد لقاءا موسعا مع مسؤولي الصحة في مديريات حضرموت..!!*

30

عــدن الخبــر
أخبــار وتقارير

صحيفــة🔹عــدن الخبــر🔹..
حضرموت / خاص :

عقد وزير الصحة العامة والسكان د.قاسم محمد بحيبح لقاءا موسعا مع مسؤولي القطاع الصحي ومدراء مكاتب الصحة بمديريات ساحل حضرموت، بحضور مستشار الوزير الدكتور عبدالله بن غوث.

وفي مستهل اللقاء، رحب المدير العام لمكتب الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت د.محمد صالح الجمحي بزيارة معالي وزير الصحة د.قاسم بحيبح إلى حضرموت للإطلاع عن كثب على مستوى الخدمات الصحية في المستشفيات والمرافق الصحية، مثمنا جهوده في دعم القطاع الصحي بساحل حضرموت من خلال توفير بعض المتطلبات والاحتياجات اللازمة والأدوية والمعدات الطبية؛ لتحسين مستوى الخدمات الصحية والعلاجية للمواطنين.

واستعرض مدراء مكاتب الصحة بمديريات ساحل حضرموت، أبرز المشاكل والمعوقات التي تواجه عمل المرافق الصحية، وسبل تحسين أوضاع العاملين الصحيين وتوفير المتطلبات والاحتياجات للمرافق الصحية؛ للرفع وتطوير الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين.

من جانبه، أكد وزير الصحة العامة والسكان د.قاسم محمد بحيبح استعداد الوزارة لتذليل كافة الصعوبات أمام عمل مكاتب الصحة والمرافق الصحية من خلال دعم الوزارة لتوفير بعض المتطلبات والاحتياجات الضرورية للمستشفيات والمرافق الصحية.

لافتا إلى أن الوزارة تولي اهتماما كبيرا وبالغا لمحافظة حضرموت، وتسعى من خلال شراكتها مع المنظمات الدولية الداعمة للقطاع الصحي إلى اعتماد بعض البرامج والمشاريع الصحية وكذلك توفير الأدوية والعلاجات المجانية التي ستسهم في تخفيف معاناه المرضى، وكذا تحسين عمل القطاعات الصحية بمديريات حضرموت في إطار خطة الوزارة للنهوض بالخدمات الصحية في جميع المحافظات المحررة.

كما وتضمن اللقاء مداخلات واستفسارات من الحاضرين تركزت أغلبها حول آلية تنفيذ خطة الوزارة ونصيب محافظة حضرموت من المشاريع المعتمدة من قبل الحكومة والمنظمات الدولية.

وعقب إتمام الوزير بحيبح من الرد على جميع المداخلات والاستفسارات، أشاد بجهود مسؤولي القطاع الصحي والعاملين الصحيين في حضرموت للإبقاء على مستوى الخدمات الصحية المقدمة على نحو يستفيد منه المواطنون في المحافظة وحتى القادمين إليها من المحافظات المجاورة.

قد يعجبك ايضا