تنفيذي مأرب يناقش الإجراءات المتخذة ضد المتلاعبين بأسعار السلع الغذائية

84

عدن الخبر/متابعات 

ناقش المكتب التنفيذي لمحافظة مأرب اليوم برئاسة وكيل المحافظة علي الفاطمي تقرير وكيل المحافظة الدكتور عبدربه مفتاح حول ما قامت به السلطة المحلية لمنع التجار من احتكار المواد الغذائية والاساسية وخلق حالة من الهلع في اوساط المواطنين وزيادة معاناتهم مستغلين انهيار العملة الوطنية امام العملات الأجنبية.

وأوضح التقرير انه تم تسيير لجان الى الاسواق للرقابة والتفتيش على التجار ومخازنهم والافران مشكلة من المحافظة ومكتب الصناعة والتجارة والغرفة التجارية وما زالت مستمرة في اعمالها، والتي نجحت حتى الان في منع احتكار السلع والمغالاة باسعارها بارباح مبالغ فيها على اسعار الشراء المدونة في فواتير التجار.

وكان المكتب التنفيذي ناقش التقرير المقدم من مدير مكتب الخدمة المدنية سعود اليوسفي حول الانضباط الوظيفي عقب اجازة عيد الاضحى ، ومدير مكتب الاحصاء سالم بليم والمتضمن سير اداء المكتب والاعمال التي نفذها خلال الاشهر الماضية والصعوبات التي تواجه الاداء ومقترحات تجاوزها.

كما استمع المكتب التنفيذي الى التقرير المقدم من مدير مكتب التربية والتعليم الدكتور علي العباب والمتضمن الاستعدادات الجارية لاستقبال العام الدراسي الجديد والذي سيبدأ الاحد القادم، من حيث توفير المقاعد الدراسية 100 في المائة وتوفير الكتاب المدرسي بدعم السلطة المحلية واصبحت في مخازن التربية مناهج الطلاب للصفوف من (1-6) اساسي والتي سيتم توزيعها لاول مرة مع بداية العام الدراسي، الى جانب تجهيز الوثائق المدرسية وتقييم المعامل والمختبرات في المدارس النموذجية.

كما اكد الدكتور العباب على ان مكتب التربية والتعليم بالمحافظة يجري حاليا اعداد الكشوفات الخاصة بعلاوات ومستحقات المعلمين بعد موافقة وتوجيهات رئيس الوزراء ووزير المالية بهذا الخصوص.

قد يعجبك ايضا