مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن يوجه مذكرة لمدير عام المنصورة ,و يوضح حول ما نشر بخصوص مقبرة الرحمن .

66

 

عدن الخبر/ خاص

عدن/ إعلام مكتب الأوقاف

 

وجه مكتب الأوقاف والإرشاد في العاصمة عدن مذكرة يخاطب فيها مدير عام مديرية المنصورة محمد عمر البري حول ما نشر قبل ايام بخصوص مقبرة الرحمن, وجاء في خطاب مدير مكتب الأوقاف والإرشاد للعاصمة عدن الدكتور محمد الوالي .

الى مدير عام مديرية المنصورة ,في البدء نهديكم أطيب التحيات ونتمنى لكم التوفيق في أعمالكم .
والإشارة إلى ما افاده مكتب الأوقاف والإرشاد عن اشعاره جميع الجهات المختصة قبل أربعة أعوام بأن مقبرة الرحمن م/المنصورة ممتلئة ولا بد من اغلاقها .

فإنني رأيت مذكرة لكم عبر وسائل الإعلام ولم استلمها إلى هذه اللحظة وتفيد بأنكم تلقيتم بلاغات من المواطنيين بأن المقبرة المذكورة أعلاه لا يوجد بها مساحات كافية للدفن , وأود اشعاركم بأن مكتب الأوقاف والإرشاد م/عدن قد بعث خطابا بتاريخ 17/12/2014م لمدير المديرية في حينه ,يفيد بأنه لا بد من غلق المقبرة واتخاذ الإجراءات الصارمة تجاه من لا يحترم هذا القرار , وكذا ضبط القبارين وإحالتهم للنيابة العامة لقيامهم بالدفن بدون تصريح .

وكذا عمل المكتب تعميما للخطباء ليحثوا المصلين بعدم دفن موتاهم في مقبرة الرحمن بالمنصورة لأنها قد امتلأت وأن الدفن فيها يكون على رفات الموتى السابقين ودون مراعاة حرمتهم ..

وقد أوقف المكتب إعانات القبارين هناك في حينه …أي قبل أربعة أعوام .

ولذا لا زلنا نكرر الخطاب تلو الخطاب بضبط هؤلاء المخالفين وإحالتهم للجهات المختصة للتحقيق.
……………..
ولمعرفة القصة كاملة حول قضية مقبرة الرحمن نشعركم بأننا سوف ننشر تقرير مفصل لاحقا مرفود بالوثائق والمذكرات , حتى يزال الشك من مكتب الأوقاف والإرشاد بعدن حول ما يجري بالمقبرة .

قد يعجبك ايضا