سلمان يوجه الجهات الرسمية باتخاذ اقصى العقوبات بحق التجار المخالفين .

64

 

عدن الخبر/ خاص

خاص – عماد حيدرة

 

 

أصدر نائب وزير الصناعة والتجارة الاستاذ سالم سلمان الوالي تعميم وجه خلاله مكاتب التجارة والصناعة ومحافظي المحافظات والجهات المختصة ,اتخاذ كافة التدابير الكفيلة بإيقاف التلاعب بسوق السلع الغذائية وذلك بإحالة أي مخالف الى النيابة العامة خصوصا تجار السلع الغذائية الذين قاموا بزيادة الاسعار دون مبرر أو اشعار للوزارة وكذلك للتجار الذين يسهموا في عدم استقرار الاسواق التموينية عن طريق المغالاة أو الاخفاء والغش .

وأشار التعميم الى أن الحكومة ووزارة الصناعة والتجارة قامت بكل التسهيلات للقطاع التجاري من المعاملات الجمركية واعفاء للرسوم الجمركية للسلع الاساسية أهمها القمح والرز والادوية وغيرها وتخفيضها للرسوم الجمركية لجميع مدخلات الانتاج .

وأفاد التعميم الى أن الحكومة لازالت تعتمد سعر صرف ( 250 ريال ) للدولار في تحصيل الرسوم الجمركية فيما أكد سعي الحكومة تقديم المزيد من التسهيلات التي تصب في المصلحة العامة وتنظيم وتنشيط العمل التجاري والتنموي المستدام .

الى ذلك دعى نائب وزير الصناعة والتجارة كل الجهات الرسمية ذات الصله بالتنسيق والتعاون في انجاح هذه الحملة وبضرورة مشاركة الجهات الغير رسمية كمنظمات المجتمع المدني خاصة حماية المستهلك كما يتوجب على المواطنين مساندة الحملة لتتحقق من خلال هذه الجهود كل الأهدافها المرسومة .

قد يعجبك ايضا