علاج صداع الجيوب الأنفية وأسبابها

47

عدن الخبر/وكالات 

كثير من الأشخاص يعانون من الصداع المترافق معه الضغط حول العينين أو الخدين أو الجبين ، فقد يكون علامة على الإصابة بصداع الجيوب الأنفية.

صداع الجيوب الأنفية

ووفقاً للموقع الطبى الأمريكى “EveryDayHealth”، هناك العديد من العوامل التى تسبب صداع الجيوب الأنفية مثل البرد والأنفلونزا والعامل الأكثر أهمية هو تورم بطانة الأنف والجيوب الأنفية ، مما يسبب الضغط والألم في الوجه والرأس.

صداع الجيوب الأنفية

وقال سوبينوي داس ، المدير التنفيذي والمدير الطبي للمعهد الأمريكي للعناية الجيوب الأنفية المتقدمة والأبحاث في كولومبوس ، أوهايو، إن أعراض آلام الجيوب الأنفية تشمل:

الصداع والألم الناتج عن نزلات البرد أو الحساسية الألم حول العينين أو الجبين أو فوق الأسنان ألم أسوأ في الصباح الألم الذي يزداد سوءًا عندما تنحني.

صداع الجيوب الأنفية

علاج ألم الجيوب الأنفية بالسوائل

قال الدكتور داس ، إن المخاط الجاف الكثيف في مجرى الأنف والجيوب الأنفية يؤدي إلى تكوين قشور تعيق تصريف الجيوب الأنفية والفيروسات المصيدة للجراثيم والجسيمات الأخرى.

وبعض الطرق الطبيعية لتخفيف الجيوب الأنفية وتجفيف الضغط على الجيوب الأنفية تشمل شرب الكثير من السوائل، وباستخدام المرطب تجنب الهواء البارد والجاف، وأخذ الكثير من الدش البخاري وشرب كوب من الشاي الساخن أو الحساء.

صداع الجيوب الأنفية

غسل الأنف بمحلول الملح لتخفيف الضغط على الجيوب الأنفية

أوضح الباحثون أن غسل الأنف بالمياه المالحة هو أفضل طريقة لتطهير الأنف والجيوب الأنفية وهذا يمكن أن يساعد في منع أو تخفيف آلام الجيوب الأنفية.

صداع الجيوب الأنفية

علاج صداع الجيوب الأنفية بمنشفة ساخنة

يمكن علاج صداع الجيوب الأنفية بوضع منشفة ساخنة على العينين والأنف حيث تساعد في تدفئة الممرات الأنفية وتخفيف الإفرازات

قد يعجبك ايضا