رئيس الوزراء يستقبل القائم بأعمال السفارة الفرنسية

71

 

عدن الخبر/ خاص

خاص – المكتب الإعلامي عدن

 

استقبل رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، اليوم الأحد، القائم بأعمال السفارة الفرنسية لدى اليمن ارمان ماركريان والملحق العسكري نيكولاس، لمناقشة تعزيز التعاون بين البلدين وموقف الحكومة الفرنسية الداعم للحكومة الشرعية والرافض لانقلاب ميليشيا الحوثي.
وقال رئيس الوزراء، إن الدور التخريبي الايراني في المنطقة وأطماعها التوسعية لم تعد سرية، أو بحاجة إلى دليل لإثباتها، فقادة طهران ومع تساهل المجتمع الدولي أصبحوا يتباهون بما يقومون به من دور سلبي يقوض أمن واستقرار المنطقة والإقليم والعالم أجمع، وتهديد الملاحة الدولية في باب المندب، الذي يعد من أهم الممرات المائية العالمية.
وشدد على أن يتخذ المجتمع الدولي والأمم المتحدة بعض الحزم في إجبار الحوثيين وداعميهم على الجلوس على طاولة المشاورات، للوصول إلى حل سياسي للأزمة اليمنية، مستدلاً بالموقف الأخير لميليشيا الحوثي التي رفضت المشاركة في المشاورات.
وطالب رئيس الوزراء بممارسة مزيد من الضغوط على إيران، من أجل وقف التدخل في اليمن، والكف عن تزويد الانقلابيين الحوثيين بالسلاح والمال والخبراء، لتطويل أمد الحرب والتمرد على المجتمع المحلي والدولي.
بدوره جدد القائم بأعمال السفارة الفرنسية ، موقف بلاده الداعم والمؤيد للحكومة اليمنية وحرصها على الحل السياسي .. منوها بجهود الحكومة في تطبيع الأوضاع في المناطق المحررة وتخفيف المعاناة القائمة جراء الحرب، لافتاً إلى أن بلاده تبذل قصارى جهدها لمساعدة اليمن وشعبها في الظروف الراهنة.

سبا
وزارة الإعلام- المكتب الاعلامي عدن

قد يعجبك ايضا