مصرع واصابة عشرات الانقلابيين في الحديدة

58

عدن الخبر/متابعات 

أكد مصدر عسكري، أمس الإثنين، مقتل وإصابة عشرات المسلحين من الحوثيين في المعارك التي تشهدها محافظة الحديدة، غرب اليمن، منذ 3 أيام.

وقال أصيل السلقدي، المتحدث باسم ألوية العمالقة، لوكالة الأنباء الألمانية إن “عشرات من مسلحي الحوثيين قتلوا وأصيب آخرون في المعارك التي اندلعت شرق مدينة الحديدة، في الأيام الثلاثة الماضية”.

وأكد السلقدي، أنه لا توجد بعد حصيلة دقيقة الضحايا، مؤكداً أن عشرات الجثث التابعة للميليشيات لا تزال متناثرة في مناطق الاشتباكات في الكيلو16.

وأضاف السلقدي إلى أن هناك استعدادات كبيرة للتقدم نحو ميناء الحديدة واستكمال السيطرة على بقية أجزاء المحافظة من قبضة الميليشيات.

ولفت إلى أن قوات الجيش، وبإسناد كبير من مقاتلات التحالف العربي، استعادت السيطرة على المواقع المطلة على الخط الواصل بين الكيلو 10، والكيلو 16، وباتت تسيطر نارياً على الكيلو16.

وترجع أهمية الكيلو 16 إلى أنه الخط الرابط ما بين محافظتي الحديدة وصنعاء، ويعد أهم الخطوط التي ينقل عبرها مسلحو الحوثي تعزيزاتهم العسكرية.

وكثف الجيش الحكومي عملياته العسكرية ضد الميليشيات الحوثية في الحديدة، بعد تعثر مشاورات السلام في جنيف.

وتحاول قوات الجيش الحكومي، بمساندة قوات التحالف العربي، تحرير ميناء ومدينة الحديدة، من قبضة مسلحي الحوثيين، في عملية عسكرية واسعة أطلقتها منذ نحو 3 أشهر.

ويسيطر مسلحو الميليشيا الحوثية على الحديدة، منذ نحو أربعة أعوام، بعد اجتياح العاصمة صنعاء، ومحافظات يمنية أخرى بقوة السلاح.

قد يعجبك ايضا