بطل جديد من أبطال المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام يستشهد في محافظة شبوة

52

 

عدن الخبر/ خاص

شبوة – عماد حيدره

 

 

أستشهد أحد نازعي الالغام في مشروع مسام السعودي صباح اليوم أثناء عمليات المسح الميداني ونزع الالغام في منطقة حيد بن عقيل بمديرية عسيلان في محافظة شبوة .

وأفاد العميد قائد هيثم حلبوب مدير المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام م/ عدن بأن المساعد أول / ياسر عبدالله عباد أستشهد بعد أنفجار لغم أرضي أثناء قيام الفرق الهندسية التابعة للمركز بواجبها في نزع الالغام ضمن المشروع السعودي (مسام) في محافظة شبوة .

وأكد العميد حلبوب أن أستشهاد المساعد أول / ياسر عبدالله تعد خسارة فادحة للمركز وللمشروع كونه يعد من أنشط العاملين ولها أسهامات كبيرة في عمليات المسح الميداني وقال العميد حلبوب :” أن المركز التنفيذي للتعامل مع الالغام وقيادته تنعي أستشهاد هذا البطل وأن المركز قدم ولازال يقدم كوكبه من رجاله ومهندسية في سبيل تطهير هذه الارض من دنس مليشيا الاجرام التي تزرع الموت في كل مكان ” .

وتابع العميد حلبوب قوله :” أن هذه الدماء الزكية الطاهرة تزيدنا اصرارا على متابعة العمل والمضي قدما في تطهير كل شبر وأن الفرق الهندسية التابعة للمركز التنفيذي منتشرة في العديد من المناطق وتعمل بكل جهد في نزع الالغام ومخلفات الحرب في المناطق الجديدة المحررة خصوصا في محافظات شبوة والحديدة ولحج ”

وجدد العميد حلبوب شكره لفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ودول التحالف العربي خصوصا المملكة العربية السعودية ودولة الامارات الشقيقة على كل الدعم والاهتمام الذي يولوه في ملف نزع الالغام ومخلفات الحرب كما شكر المنظمات الدولية الاممية التي تقدم برامج خاصة بهذا الملف المهم .

الجدير بالذكر أن المشروع السعودي ( مسام ) يستهدف نزع الالغام ومخلفات الحرب في العديد من المناطق من خلال دعم المركز وتزويده بعدد من السيارات والاجهزة الخاصة للفرق الهندسية للقيأم بعمليات المسح الميداني المكثف .

قد يعجبك ايضا