أكد على أهمية تعاون الجميع لإنجاحها.. مدير عام شرطة السير بالمهرة يؤكد جاهزية إدارته للحملة الأمنية الموسعة التي ستدشن خلال الفترة المقبلة.

66

 

عدن الخبر/ خاص

المهرة / حسين المراني

 

 

أوضح العقيد سالم عمر الكثيري مدير عام إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة بأن الحملة الأمنية الموسعة التي ستنطلق خلال الفترة المقبلة ، برعاية محافظ المحافظة الشيخ راجح سعيد باكريت ومدير عام الشرطة بالمحافظة العميد مفتي سهيل صمودة، ستنمي قدرات شرطي السير وستطور أداء الإدارة وتعزز من هيبتها، خاصة وإن الحملة تستهدف بشكل مباشر تنظيم حركة السير من خلال نقل مواقع فرزات سيارات الأجرة إلى مواقع مهيئة ومخصصة لذلك، تم تحديدها مسبقاً من قبل مكتب الأشغال العامة والطرق بالمحافظة، وترقيم السيارات والدراجات النارية ، والتي طالما ظل بقائها مجهولة عائقاً في إتخاذ الإجراءات اللازمة لاسيما أثناء الحوادث والمخالفات المرورية التي تحدث دون معرفة مرتكبيها.. مضيفًا، بأن هذا الأمر ينطبق مع الحوادث البشرية وارتكاب الجرائم مع ندرتها إلا إن ترك المركبات مجهولة يعقد الأمر على الأمن في التحري عن مرتكب الجريمة .

وعبر العقيد الكثيري عن إنهم في إدارة شرطة السير على استعداد تام لهذه الحملة من تنظيم وتدوين كل من يتم ضبطه للترقيم أثناء الحملة، وقد تم خلال هذه الفترة العمل على تنبيه سائقي السيارات وحثهم على القيام بترقيم سياراتهم قبل بداية الحملة وتعريض أنفسهم للمساءلة القانونية.. مفيداً بأنه ومنذ افتتاح الشركة المهرية للخدمات بالتنسيق مع إدارة شرطة السير ، تم ترقيم عدد(273) سيارة بين مؤقت وخصوصي ونقل وأجرة، وعدد (4) دراجات نارية، وقد أنجزت معاملات المتقدمين في حينها وبتسهيلات كبيرة.. مؤكداً، بأن إجمالي المردود المالي منذ البدء بعمليات الترقيم بلغ (1,773,500) ريال يمني.

وبيّـن مدير عام شرطة السير إلى إن الحملة تشمل كل المخالفين والمستهترين ، وإن شرطة السير على استعداد تام لضبط كل المخالفات وتدوينها وتجهيز كافة الوثائق والسندات المالية لكل من تم ضبطه أثناء الحملة الامنية الموسعة.. ومعتبراً بأن الحملة تهدف من جهة أخرى إلى رسم المنظر الجمالي والحضاري للمحافظة ويجعل منها محافظة تقتدي بها بقية المحافظات ، بظهور كافة السيارات فيها مرقمة وكل ملاكها ملتزمين بالنظام والقانون.

ومن جانبه تحدث العقيد سالم محمد البيض نائب مدير عام إدارة شرطة السير بمحافظة المهرة، عن استعدادات إدارة شرطة السير والإعداد المسبق للحملة الأمنية الموسعة.. داعياً، الجميع بضرورة الوقوف صفاً واحداً بجانب الجهات الأمنية لتثبيت الأمن والأمان وترسيخ النظام من خلال ترقيم جميع السيارات والدراجات النارية وتنظيم فرزات الأجرة التي من شأنها أن تقلل من حالة الإزدحام في حركة المرور.

وتمنى العقيد البيض السلامة المرورية للجميع في المهرة محافظة الأمن والأمان والسكينة التي يجتمع فيها كل أبناء المحافظات اليمنية الأخرى بالسكن فيها .. مقدماً شكره وتقديره للسلطة المحلية بقيادة محافظ المحافظة الشيخ راجح باكريت، الذي يعمل جاهداً لتحقيق النجاح لشرطة السير في مهامها .. وكذلك قدم شكره للعميد مفتي صمودة مدير عام الشرطة بالمحافظة، الذي يساند إدارة شرطة السير بكل الإمكانيات المتاحة.. آملاً من جميع المواطنين الوقوف إلى جانب الجهات الأمنية لنجاح الحملة الأمنية الموسعة التي تهدف إلى تحقيق الأمن والاستقرار والنظام.

وكانت السلطة المحلية قد قدمت كافة الإمكانيات بشأن توفير لوحات السيارات المعدنية من مؤقت وخصوصي ونقل وأجرة للعمل على ترقيم السيارات وكذلك الدراجات النارية، وإيجاد حلول بديلة عن جمركة بعض السيارات ذات الموديل القديم والتي لا يسمح القانون بجمركتها، لهدف فرض النظام والقانون وتنظيم حركة السير والمرور والحد من ظواهر التهريب والجريمة.

قد يعجبك ايضا