اسباب حساسية الوجه بعض انواع الطعام والتغيرات الموسمية

54

عدن الخبر/وكالات 

الحساسية هى الحالة التى يطلقها الجسم كرد فعل نتيجة تناول شئ أو استنشاق أو لمس طعام أو مواد غريبة على الجسم، يبدأ الجسم فى تلك الحالة تفسير مسببات الحساسية باعتبارها شئ ضار يهاجم الجسم ، يمكن أن يكون لديك رد فعل تحسسي على أي جزء من جسمك ، لذلك فأن حساسية الوجه تعد بارزة وظاهرة فى الجسم .

اسباب حساسية الوجه

اسباب حساسية الوجه

1- التغيرات  الموسمية

وفقا للموقع الطبى healthline يمكن أن تحدث الحساسية الموسمية عند تغيرات الفصول وأبرزها فصل الربيع ويمكن أن تسبب حساسية على  الوجه،  مما يسبب أحمرار العينين وكثرة افراز الدموع والحكة مع التورم، يمكن أن تؤدي الحساسية الشديدة إلى التهاب الملتحمة التحسسى، وهو التهاب يصيب أغشية الملتحمة فى العينين.

اسباب حساسية الوجه

2- الحيوانات والحشرات

يمكن لجميع أنواع الحيوانات أن تسبب  الحساسية،وبالتالى فأن الأشخاص الذين يعانون من الحساسية للحيوانات الأليفة ولا يتفاعلون مع شعر  أو لعاب أو خلايا الحيوان يتعرضون للإصابة بحساسية على الجلد وخاصة الوجه بسهولة، تبدأ حساسية الوجه من الحيوانات فى الظهور على شكل نتوءات على الرقبة والوجه مع ظهور طفح جلدى على البشرة.

اسباب حساسية الوجه5

3- حساسية الوجه نتيجة اللمس

قد تحدث حساسية الوجه بداية من  الطفح الجلدي إذا لمست مادة يلاحظها جسمك على أنها سبب للحساسية، و يسمى هذا النوع من الحساسية  بالتهاب الجلد باللمس، بداية من أنواع الطعام الذي لمسته أو منظفات الغسيل .

4- أنواع معينة من الطعام

الحساسية الغذائية هي أحد أكثر الأنواع شيوعًا من الحساسية التي تؤثر على الوجه، تختلف شدة الحساسية الغذائية من شخص لاخر، من الطفح الجلدى أو التورم حول الشفاه أو انتفاخ أجزاء من الوجه.

يمكن لحساسية الطعام الشديدة تهديد الحياة وتصيب اللسان والشفاه ويسمى هذا النوع من حساسية مفرطة وتتطلب فى تلك الحالة رعاية طبية فورية، هناك أشخاص مصابون بحساسية ضد الأسماك أو الفول السودانى وغيرها من الأكلات التى تسبب طفح جلدى فورى على البشرة خاصة الوجه.

اسباب حساسية الوجهمن الطعام

5- استخدام بعض أنواع الأدوية

تتراوح حساسية الدواء في شدتها وأنواع الأعراض التي تسببهامن شخص لأخر بداية من الطفح الجلدي على الوجه والأذرع إلى الانتفاخ الكامل للوجه

اسباب حساسية الوجه3

التشخيص وعلاج حساسية الوجه

يمكن الحصول على علاج للعديد من أنواع الحساسية التي تسبب أعراض على وجهك من خلال استشارة سريعة مع طبيبك، وفي بعض الحالات  يمكن أن يساعد تناول مضادات الهيستامين التي لا تستلزم وصفة طبية في توقف الجسم عن الاستجابة للحساسية خلال بضع دقائق قصيرة.

قد يعجبك ايضا