فتح تتضامن مع ناشط فرنسي معتقل في إسرائيل

56

عدن الخبر/وكالات 

أعلنت حركة فتح، التي يتزعمها الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، اليوم السبت، تضامنها مع الناشط الفرنسي فرانك رومانو، الذي اعتقلته السلطات الإسرائيلية أثناء اعتصامه في قرية الخان الأحمر شرق القدس المهددة بالهدم.ووجهت الحركة، في بيان صحفي للناطق باسمها أسامة القواسمي: تحية إكبار وإجلال للمناضل رومانو الذي تم اعتقاله من أرض الخان الأحمر، أثناء تصديه للجرافات وآليات الدمار الإسرائيلية .

وحيت الحركة كل المتضامنين الأجانب من كل دول العالم مع الحقوق الفلسطينية في خيمة الاعتصام في الخان الأحمر ، مؤكداً أن الشعب الفلسطيني مصر على انتزاع حقوقه المشروعة مهما زاد الظلم وطال الزمن .

ودعت حركة فتح إلى أوسع مشاركة في خيمة الاعتصام في الخان الأحمر، وفي كل أماكن المقاومة الشعبية، باعتبارها خياراً استراتيجياً لكشف الوجه القبيح والحقيقي لسلطات الاحتلال الإسرائيلية .

وبحسب هيئة شؤون الجدار والاستيطان في السلطة الفلسطينية، فإن رومانو الذي اعتقلته السلطات الإسرائيلية، أمس الجمعة، وتم تمديد اعتقاله 4 أيام، أعلن الإضراب عن الطعام حتى يتم إلغاء قرار هدم الخان الأحمر .

ورومانو هو أستاذ قانون في جامعة السوربون الفرنسية، ومتضامن مع الشعب الفلسطيني، وكان يعتصم منذ عدة أيام في الخان الأحمر، ضد قرار إسرائيل هدم القرية.

وذكرت مصادر فلسطينية أن رومانو اعتقل أمس مع 3 فلسطينيين خلال تصديهم لجرافة إسرائيلية أغلقت طرقاً فرعية مؤدية لقرية الخان الأحمر .

وأضافت أن رومانو كان واحداً من عشرات المتضامنين الأجانب الذين يؤمون خيمة الاعتصام المفتوح في القرية ضد قرار إسرائيل بهدمها.

وقالت مصادر إسرائيلية إن القانون العسكري الساري في الضفة الغربية طبق على رومانو بتهمة عرقلة تحرك رجال الشرطة والجنود الإسرائيليين.

ورفضت المحكمة العليا في إسرائيل قبل أسبوع التماسا فلسطينياً ضد قرار بهدم قرية الخان الأحمر، وأمرت بعد ث3 أشهر من المداولات القضائية بهدمها في غضون أسبوع.

ويعيش في القرية زهاء 200 شخص وهي تقع في منطقة حساسة تربط شرق القدس والضفة الغربية.

قد يعجبك ايضا