العمالقة تعلن بد العملية العسكرية الثانية وتوجه نداء طارئ لسكان مدينة الحـديدة والصيادين

65

 

عدن الخبر/ وكالات

 

أكدت مصادر ميدانية وأخرى قيادية في ألوية العمالقة أن قوات ألوية العمالقةوالتحالف العربي أعلنت مساء اليوم حالة طوارئ في الحديدة لبدء عملية عسكرية جديدة وواسعة.

وقالت المصادر أن ألوية العمالقة وجهت نداء هام وعاجل لسكان مدينة الحديدةبشأن الــ 24 ساعة القادمة بان عليهم الابتعاد وتجنب أي تجمعات وتحركات لميلشيا الحوثيوعدم التجول في الساحل او السفر عبر طريق كيلو 16 كما وجهت الصيادين بأن عليهم التريث .

من جانب أخر ردت مليشيات الحوثي بحشد تعزيزات كبيرة لها إلى المدينة وأجبرتوجهاء وخطباء أئمة المساجد في مدينة الحديدة على عقد اجتماع والانصياع لرغباتها وتنفيذاوامرها، تحت مظلة مكتب الأوقاف والإرشاد وذلك في ظاهرة خطيرة وانتهاك يعد الأول مننوعه في الساحل الغربي.

وقال مشائخ ودعاة وخطباء مساجد في مدينة الحديدة ان مليشيا الحوثي اجبرتهمعلى دعوة الناس الى الجهاد في خطب ومحاضرات في كامل مساجد مدينة الحديدة، وعملوا كلالأساليب والتصرفات التي تظهر أن الاجتماع والدعوة كانت تلقائية واختيارية بينما هيفي الحقيقة إلزامية وإجبارية وإكراه .

وأضافوا ان مليشيا الحوثي قامت باعتقال كل من يعارض دعوتها، وصنفتهمدواعش مساندين لما تسميه العدوان ، وارسال رسائل تهديد أن القتل مصير منيخالف ويمتنع عن التعبئة والدعوة للجهاد ضد العدوان وهو ما اثار مخاوفعلماء وخطباء المساجد في مدينة الحديدة .

ووجه عدد من علماء وخطباء مساجد الحديدة نداء إلى كل من يهمه الأمر بسرعةالتدخل وانقاذ المدينة والعلماء وخطباء المساجد من عبث ورجس المليشيات الشيطانية قبلفوات الأوان.

قد يعجبك ايضا