بـ “7 أرواح”.. شائعات وفاة مبارك تتخطى عدد سنوات حكمه لمصر!

87

عدن الخبر/وكالات 

الغريب أن لا أحد ينفي أو يؤكد المعلومة، وتظل شائعة وفاة الرجل الذى حكم جمهورية مصر العربية لمدة 30 عاماً بين احتمال الصدق والكذب، حتى ينسي المصريون ما تداولته مواقع التواصل الاجتماعي، ويمر الخبر طبيعياً عبر الأذهان لمدة مرور ساعات اليوم الليلية دون الإعلان عن موعد مراسم جنازة الرئيس المخلوع محمد حسني مبارك، الذى توفي على الفيس بوك أكثر من 30 مرة.

تزامن الشائعة مع القبض على نجليه

تتزامن شائعة اليوم التي نقلتها بعض صفحات الفيس بوك الكبري مع خبر إلقاء القبض على نجليه علاء وجمال مبارك بتهمة التلاعب بالبورصة، إلا أن تلك الشائعة يتم الترويج لها بقوة دون وجود مصدر للتأكيد أو النفي حتى الآن، ومن المحتمل أن يظهر أحد المقربون من مبارك بعد قليل للحديث حول الشائعة مع الفضائيات المصرية.

مبارك يرد بنفسه على وفاته

كان الرئيس مبارك رد بنفسه على شائعة وفاة في مارس من الشهر الجاري، حيث ظهر في صورة له مع شاب كويتي زاره بمنزله في ضاحية مصر الجديدة شرق القاهرة، وذلك بعد ساعات قليلة من قيام نجله علاء بالرد على الشائعة عبر تويتر وتأكيده أن الرئيس الأسبق بخير وبصحة جيدة، ويقضي حياته بشكل طبيعي بين أسرته وأحفاده.

الديب يُطالب وسائل الإعلام بـ تحري الدقة

ونفي أيضاً المحامي فريد الديب، قبل ذلك، أحد الشائعات، مؤكداً أن حسني مبارك في صحة جيدة، متعجباً من انتشار مثل تلك الأخبار، معلقاً: مش عارف المواقع بتجيب الأخبار المغلوطة دي منين .

وطالب فريد الديب وسائل الإعلام بتحري الدقة في نقل الأخبار، خاصة وأن المعلومات المتداولة حول وفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك لا تمت للواقع بشئ.

الشاب المُقرب من الرئيس ينفي

وظهر في شائعة أخري، الشاب كريم حسين، أدمن صفحة أنا آسف يا ريس، والمعروف بقربه من أسرة الرئيس الأسبق حسني مبارك، نافياً صحة وفاة الرئيس الأسبق.

قد يعجبك ايضا