مخرج 10 أيام قبل الزفة: بدون المرأة لا توجد سينما

68

عدن الخبر/متابعات 

قال مخرج فيلم 10 أيام قبل الزفة عمرو جمال ، إن الشباب في العاصمة اليمنية عدن يملكون طاقات كبيرة لو أتيحت لها الفرصة – يمكنهم المنافسة عربيا وربما دوليّا وستنجح مؤكداً أنه بدون المرأة لا توجد سينما .

وأضاف المخرج الشاب في حوار خاص لموقع المشهد العربي الإخباري، سينشر لاحقا، إن غياب السينما كصناعة في أي بلد يشكل أيضاً عائقاً وكابحاً للمشتغلين فيها- وفي المجال الفني عموما – يحول دون إمكانية احترافهم وحصولهم بالتالي على موارد مالية جيدة ودخلاً مناسباَ لهم.

وأوضح أن هناك طاقات شابة جبارة وموهوبة بالفطرة يمكنها حال وجدت الرعاية والبيئة المناسبة أن تبدع وتتفوق .وأشار إلى أن الفيلم عرضه مستمر في السينما والعروض الخاصة وحال الانتهاء من ذلك يمكن أن نفكّر بعرض الفيلم على شاشة القنوات الفضائية.

وتابع: نحن بصدد إعداد بروموهات للفيلم بعدّة لغات بينها الإنجليزية والألمانية والتركية والفرنسية نعتقد بأنها ستساهم في الترويج للفيلم خارجيّا .

وأكد أن فيلم عشرة أيام قبل الزفّة يستحق الرعاية و الاهتمام و تسخير الجهود والوقت لتسويقه خارجيّا قائلاً: هدفنا أيضا يتعدى المجال الفني وهو تعريف العالم بعدن وتسليط الضوء على معاناة أهلها وإبراز الجانب الجمالي لهذه المدينة الرائعة وسعيها الدؤوب للخروج من المخاض العسير الذي تعيشه.

قد يعجبك ايضا