دائرة المرأة والطفل تنظم دورة تدريبية لمربيات رياض الأطفال بالعاصمة عدن

58

عدن الخبر/متابعات 

دشنت رئيسة دائرة المرآة و الطفل في الأمانة العامة في المجلس الانتقالي الجنوبي، نور فضل عبدالله، صباح اليوم الاثنين، دورة تدريبية لمربيّات رياض الأطفال الحكومية في مديريات العاصمة عدن، تحت إشراف إدارة رياض الأطفال في المحافظة .

وفي مستهل الدورة أوضحت رئيسة دائرة المرأة و الطفل في الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، أن هذه الدورة تستهدف 40 مربية من مختلف مديريات العاصمة عدن، مشيرة إلى أن مثل هذه الدورات، يعد ضرورة لتفعيل دور المربيات وإنعاش معلوماتها و تجديدها، خصوصاً في ظل انعدام الاهتمام من قبل الدولة بالكادر التربوي.

وشددت نور فضل على أهمية وجود خطة عمل تتضمن برنامج تكاملي يسعى إلى استمرارية عملية التدريب، باعتبارها من العوامل التي تحفز مربيات رياض الأطفال لتحسين الأداء وتنفيذ المهام الموكلة لهن، منوهة إلى أن دائرة المرأة و الطفل في المجلس الانتقالي، قد وضعت هذه الدورة كبداية من ضمن خططها المستقبلية للارتقاء بالتعليم وكوادره.

من جهتها شكرت مديرة إدارة رياض الأطفال بالعاصمة عدن، هناء باسُنيد المجلس الانتقالي الجنوبي، ممثل بدائرة المرأة و الطفل، على تنظيمها هذه الدورة التي تساهم في رفع مستوى التخطيط و التنفيذ للمربيات، مؤكدة على أن هذه الدورة مهمة للمربيات لرفع مستوى التعامل مع الأطفال.

الجدير ذكره أن هذه الدورة التدريبية، سوف تستمر ليومين متتاليين في روضة الضياء بمديرية التواهي، حيث سيتم تدريب مربيات رياض الأطفال على كيفية التخطيط و التنفيذ لدليل الخبرات المتكاملة في رياض الأطفال ومهارات أخرى في طرق التعامل السليمة مع الأطفال .

قد يعجبك ايضا