فيس بوك يبدأ اختبار ميزة المواعدة Facebook Dating فى كولومبيا

91

عدن الخبر/وكالات 

تسعى شركة فيس بوك لأن يستخدم العالم موقعها من أجل العثور على شريك حياة وبدء علاقة عاطفية، وقالت عملاق وسائل الإعلام الاجتماعية، إنها بدأت اختبار ميزة  Facebook Dating بشكل محدود فى كولومبيا.

وتحدث الرئيس التنفيذى مارك زوكربيرج عن الميزة الجديدة أول مرة فى مؤتمر المطورين F8 الذى عقد فى مايو الماضى، واختارت الشركة إطلاق الميزة الجديدة فى كولومبيا كبداية لأن هذا البلد يرحب بتطبيقات المواعدة عبر الإنترنت، وتفتخر بقاعدة مستخدمين تضم 30 مليون شخص.

وتختلف ميزة Facebook Dating عن تطبيقات المواعدة التقليدية مثل Tinder أو Bumble بعدة طرق، فالنسبة للمبتدئين عندما يكون المستخدم مهتمًا بشخص ما يجب عليه اختيار سؤال أو صورة فى الملف الشخصى للشخص وإنشاء رسالة بناءً على ذلك، بعد إرسال سؤال أو تعليق، يُسمح للمستخدمين بالانتقال إلى المرحلة التالية.

الميزة الجديدة

وقبل أن يبدأ المستخدمون فى الاطلاع على الملفات الشخصية للأشخاص الذين يقترحهم فيس بوك عليه، سيكون عليهم أن يختاروا قسم Facebook Dating، الموجود داخل تطبيق فيس بوك الأساسى، بعد ذلك سيكون عليهم إنشاء ملف شخصى جديد منفصل عن حسابهم الرئيسى على فيس بوك.

ويملأ المستخدمون المعلومات الأساسية عن أنفسهم، مثل العمر والمهنة والتعليم والجنس والدين والتوجه الجنسى، ويملأ فيس بوك تلقائيًا معلومات أخرى مثل عمرك وموقعك واسمك الأول.

ويمكن للمستخدمين تحميل ما يصل إلى 12 صورة فى ملفهم الشخصى والرد على ما يصل إلى 20 سؤالًا، مثل كيف يبدو يومك المثالى؟ ، وستقدم Facebook Dating ملفات شخصية للأشحاص الذين يتواجدون على بعد 100 كيلومتر من المستخدم ولن يكون من بينهم الأصدقاء.

وبذلك، تشجع الشركة المستخدمين على رؤية أشخاص جدد بعيدا عن دائرتهم المعتادة،

يذكر أن أجزاء المحادثة فى Facebook Dating تختلف أيضًا عن التطبيقات الأخرى، فإذا قام شخص بالمباردة للتعرف عليك ولم تستجيب لن يكون قادر على رؤية ملفك الشخصى أو التواصل معك، و

هذه الميزة يجب أن تقلل من الملاحقة والمضايقة على الخدمة، ولا يسمح فيس بوك أيضًا للمستخدمين بإرسال الصور فى الرسائل، والتى يجب أن تمنع أى شخص من إرسال صورة غير مرغوب فيها أو أحيانًا غير ملائمة.

قد يعجبك ايضا