بلادنا تشارك في اعمال الدورة الـ 62 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية في فيينا

78

عدن الخبر/وكالات 

شاركت اليمن في أعمال الدورة 62 للمؤتمر العام للوكالة الدولية للطاقة الذرية الذي عقدت خلال الفترة من 17-21 سبتمبر الجاري، والذي اختتم أعماله، اليوم الجمعة، في العاصمة النمساوية فيينا، بوفد ترأسه سفير اليمن لدى النمسا ومندوبها الدائم لدى مكتب الأمم المتحدة في فينا هيثم شجاع الدين.

وأشار السفير في كلمة بلادنا التي القاها في المؤتمر، إلى تطورات الاوضاع في بلادنا بعد انقلاب مليشيا الحوثي.

وأكد دعم اليمن لكافة الأنشطة التي تقوم بها الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وخاصة في مجالات الوقاية الإشعاعية والصحة والزراعة والعلوم والتكنولوجيا.. مشيرًا إلى أن بلادنا تولي برنامج التعاون التقني مع الوكالة اهتمامًا كبيرًا للقيام بتوفير الموارد والخدمات والمعدات لسد حاجات البحث والاستخدام السلمي وتنميتها خاصة في الدول النامية.

وشدد شجاع الدين على أهمية مواصلة الوكالة الجهود والعمل على استمرار تنفيذ مشاريع التعاون التقني وإيجاد البدائل والتسهيلات اللازمة من أجل ضمان استمرار تنفيذ المشاريع في البلدان التي تمر بظروف استثنائية والتي منها اليمن.

وخلال الدورة، التي حضر أعمالها أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية الدكتور عبدالله الشامي، عقد لقاء ثنائي خلال الدورة مع قطاع التعاون القني لمناقشة مشاريع الوكالة الدولية للطاقة الذرية المنفذة في بلادنا.

قد يعجبك ايضا