نظرة سريعة على أهم وظائف “آي أو إس 12”

41

عدن الخبر/وكالات 

كشفت شركة أبل المزيد من التفاصيل عن الوظائف الجديدة في نظام تشغيل آي أو إس 12 للهاتف الذكي آي فون، والجهاز اللوحي آي باد.

وأكدت الشركة الأمريكية أن المساعد الرقمي سيري أصبح أكثر ذكاءً، مع إمكانية تصنيف الصور بشكل أوضح، وإيقاف استعمال الأجهزة الجوالة، الذي أصبح نوعاً من أنواع الإدمان.

 

وفيما يلي نظرة سريعة على أهم الوظائف بنظام أبل الجديد.

سيري أكثر ذكاء

يمتاز المساعد الرقمي سيري في الإصدار آي أو إس 12 بأنه أصبح أكثر ذكاءً، حيث يقدم للمستخدم المزيد من الاقتراحات، بالإضافة إلى تسهيل القيام بالإجراءات المتكررة، مثل الأوامر الصوتية الخاصة بالرسائل إلى الأصدقاء أو مكالمات أعياد الميلاد لجهات الاتصال المخزنة، بالإضافة إلى إمكانية القيام بسلسلة من الخطوات مع العديد من الإجراءات.

تحسين تطبيق الصور

على الرغم من أن تصنيف الصور في نظام آي أو إس 11 كان يتم بصورة جيدة، إلا أن الشركة الأمريكية قامت بتحسين هذه الوظيفة في الإصدار الجديد من نظام تشغيل الأجهزة الجوالة، من خلال وظيفة البحث المحسنة وتصنيف الألبوم، الذي يضم المجموعات حسب الأماكن أو اللحظات أو الأشخاص.

إخطارات مجمعة

أشارت الشركة الأمريكية إلى أن نظام آي أو إس 12 الجديد يقوم بتجميع الإخطارات، التي تظهر على الشاشة، حسب التطبيقات، ولاستدعاء هذه الإخطارات فإنه يتعين على المستخدم النقر عليها أولاً.

الواقع المعزز

يمكن لأصحاب هاتف آي فون المزود بنظام آي أو إس 12 استعمال الكاميرا في تطبيقات الواقع المعزز بصورة أفضل، مع خلال إظهار معلومات رقمية إلى جانب الصورة الواقعية، ويضم نظام أبل الجديد شريط القياس من أجل قياس الأبعاد بواسطة الكاميرا، وسوف يتبعه الكثير من التطبيقات الأخرى.

وقت الشاشة

يتيح نظام أبل آي أو إس 12 لمحة عامة عن سلوكيات استخدام الجهاز الجوال مع إمكانية التحكم في طريقة الاستعمال من خلال وظيفة وقت الشاشة ، التي توضح للمرء كيفية استعمال الهاتف، مع إمكانية تحديد مواعيد لاستعمال تطبيقات معينة، بما في ذلك وضع قيود للاستعمال، بالإضافة إلى إمكانية وضع قواعد لأفراد الأسرة، مع حظر استعمال بعض المحتويات أو التطبيقات.

تطبيق كتب جديد

قامت شركة أبل في الإصدار الجديد بتعديل تصميم تطبيق iBooks بالكامل، بحيث أصبحت المكتبة الرقمية أكثر وضوحاً.

رموز تعبيرية جديدة

يمكن لأصحاب الهاتف الذكي آي فون X والإصدارات القادمة من آي فون إنشاء صور رقمية لأنفسهم لاستعمالها في تطبيقات الدردشة، فبجانب الصور المتحركة يمكن وضع تعابير الوجه الخاصة بالمستخدم على صور الدجاج أو الكلاب أو الديناصورات.

وأعلنت شركة أبل قبل شهور عن إتاحة المكالمات الجماعية بتطبيق Facetime بما يصل إلى 32 مشتركاً في مؤتمر الفيديو، ولكن يبدو أنه قد تعذر عليها تنفيذ ذلك من الناحية التقنية.

وأكدت الشركة الأمريكية أن الإصدار آي أو إس 12 يتوافق مع هواتف آي فون بدءاً من الإصدار 5S والجهاز اللوحي بدءا من الموديل آي باد و مشغل الموسيقي آيبود تاتش من الجيل السادس.

قد يعجبك ايضا