أول وأصغر طيار سعودي يحلق بطائرة A380 الإماراتية العملاقة.. تعرف عليه

62

عدن الخبر/وكالات 

تحلق طائرة إيرباص A380 التابعة لطيران الاتحاد، الأحد، إلى مدينة جدة السعودية، ضمن فعاليات تظهر أسمى معاني التآخي والتقارب بين البلدين الشقيقين، الإمارات والسعودية، والتي سيقودها طاقم قيادة سعودي إماراتي يضم أصغر وأول سعودي يقود الطائرة المدنية الأكبر.

ويحلق الشاب السعودي وسام النجار بطائرة A380 العملاقة، والتي تحمل شعار عام زايد، كمساعد طيار أول بجوار زميله الكابتن طيار الإماراتي أحمد المالود والذي عبر عن فخره بزميله النجار.

وسام النجار من مواليد المدينة المنورة عام 1989، بدأ حياته المهنية في عمر مبكرة، حيث عمل مع طيران الاتحاد في عمر الـ23 عاما.

وخلال 6 سنوات من العمل مع خطوط طيران الاتحاد، حلق النجار على طائرات A320 وA330، والأحد يحلق على متن A380، وهي الطائرة المدنية الأكبر، ليكون بذلك أصغر من يحلق بهذه الطائرة المدنية العملاقة.

وعبر النجار عن سعادته لتولي قيادة تلك الطائرة العملاقة، ويقول النجار ”أشعر بسعادة كبيرة، سأتولى قيادة طائرة A380 العملاقة مع زميلي الكابتن الإماراتي أحمد المالود إلى جدة احتفالا باليوم الوطني السعودي، لنجسد روح التعاون والأخوة بين البلدين إلى جانب التعاون الكبير في قطاع الطيران، وحلقت في السابق بطائرة A380 مع الكابتن الطيار أحمد المالود إلى نيويورك وأعتز وأفتخر بالعمل معه كمساعد طيار أول.

وقال حساب الاتحاد للطيران الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي تويتر : بمناسبة اليوم الوطني السعودي ستحلق طائرة A380 لعام زايد بقيادة الكابتن الإماراتي أحمد المالود ومساعد الطيار الأول وسام النجام، أول وأصغر طيار سعودي يحلق على متن طائرة A380 .

ونشر الحساب فيديو تعريفيا بالطيار وسام النجار ومسيرته المهنية مع طيران الاتحاد، مصحوبا بوسم #معاـللأبد، كجزء من احتفاليات اليوم الوطني السعودي.

وانهالت ردود الشكر والعرفان من الشعب السعودي على ذلك الفيديو، معبرين عن امتنانهم لجهود الإمارات شعباً وحكومة التي تبذلها في سبيل تعزيز روابط التعاون والتقارب بين البلدين.

وقال محمد النجار: شكرا لدولة الإمارات العربية على المحبة والأخوة التي ما هي بغريبة على رجال زايد وشكر خاص لطيران الاتحاد على ما قدمته للكابتن وسام النجار كل عام ووطنا بخير .

فيما قال نصراوي صريح: شكرا لدولة الإمارات حكومة وشعباً لمشاعرهم النبيلة تجاه السعودية حكومة وشعبا، شكرا لشركة الاتحاد للطيران، التي دائما لها بصمات جميلة ومميزة في المناسبات الوطنية، وتوشح شعارها باللون الأخضر دليل يؤكد أصالة ونبل ووفاء هذه الشركة المميزة والمتميزة في كل شيء جميل .

قد يعجبك ايضا