محافظ الضالع يوجه قائد قوات الحزام الأمني بضبط حفارات آبار المياة ومنع أي حفر عشوائي بمحافظة الضالع

63

 

عدن الخبر/ خاص

الضالع / خاص

 

 

وجه اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ محافظة الضالع رئيس المجلس المحلي قائد محور الضالع رئيس اللجنة الأمنية بالمحافظة الأخ قائد قوات الحزام الأمني العقيد احمد قايد بضبط حفارات آبار المياة ومنع تحركها وتنقلها ومرورها من منطقة إلى أخرى ومن مديرية إلى أخرى داخل النطاق الجغرافي في محافظة الضالع إلا بأذن وبتصريح رسمي بالتحرك أو خروج الحفار إلى موقع معين في منطقة معينة بمديرية محددة مع وجود ترخيص بالمرور وترخيص مزاولة مهنة وترخيص حفر البئر في الموقع والمنطقة المعينة.

ووجه إلى أن يتم سحب كافة الحفارات المتواجدة حاليا أو تلك القادمة أو التي ستدخل محافظة الضالع إلى ساحة مبنى السلطة المحلية (المحافظة) سابقا في سناح بمديرية الضالع .

كما يتم ضبط أي شخص أو أشخاص أو جهة تقوم او تحاول ااقيام بالحفر العشوائي ولم يوجد لديهم ترخيص رسمي من مكتب الموارد المائية والجهات المختصة وذات العلاقة معمد من المحافظة يتم ضبطهم واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال كل من يتجاهل أو يخالف التعليمات والتوجيهات .

وتأتي التوجيهات الصارمة لمحافظ الضالع اليوم نتيجة استمرار الحفر العشوائي الذي طال مناطق مختلفة في المحافظة التي تعاني من الجفاف و شحة المياة وعملية استنزاف المخزون المائي من الأحواض المائية الجوفية التي أصبح اليوم يشكل خطرا على الحياة للمحافظة بشكل عام بعد نفاذ مخزونها المائي .

علما ان هذه التوجيهات تأتي بعد أن سبق وقام مدير عام الموارد المائية بالمحافظة بتسليم اشعارات وانذارات لمالكي الحفارات الذين يمارسون الحفر بالضالع بعدم الحفر العشوائي وأي حفر بدون ترخيص إلا انهم لم يستجيبوا .

كما قام مكتب المحافظ بنشر تعميم صادر عن محافظ المحافظة تم تعميمه على كافة مدراء عموم المكاتب ومدراء عموم المديريات واقسام الشرط وقوات الحزام الأمني والنقاط الأمنية لمنع مرور الحفارات إلا من وجد لديه ترخيص بالمرور وترخيص مزاولة مهنة وترخيص حفر بئر .
وكما أصدر اللواء الركن علي مقبل صالح محافظ المحافظة توجيهات صريحة وصارمة لقوات الحزام الأمني الذي أوكلت اليه المهمة بأن تقوم بحملة شاملة وكاملة في أي وقت وزمان ومكان بضبط كل من يخالف دون استثناء واتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة مشيرا الى انه لا يمكن التساهل او التهاون مع احد بعد اليوم خاصة وأن خطر الحفر العشوائي أصبح يهدد حياة الناس صحيا ونفاذ مخزون المياة من باطن الأرض.

مكتب إعلام محافظة _الضالع
٢٤ سبتمبر ٢٠١٨ م

قد يعجبك ايضا