بإشراف ودعم إماراتي تخرج الدفعة الأولى قوات خفر السواحل للمداهمات البحرية لحماية السواحل بمحافظتي حضرموت وشبوه

61

 

عدن الخبر/ خاص

المكلا / خاص

 

 

احتفلت قيادة المنطقة العسكرية الثانية اليوم الإثنين بمدينة المكلا بتخرج الدفعة الأولى من دورة مداهمات البحرية التابعة لخفر السواحل بحضرموت بحضور قائد قوات التحالف العربي بمحافظة حضرموت من دولة الإمارات وقائد خفر السواحل بالمنطقة العسكرية الثانية العقيد/ هاني التميمي

حيث تأتي الدورة الأولى من نوعها بهدف حماية المياه الإقليمية بمحافظتي حضرموت وشبوة ،و مكافحة عمليات التهريب ،ومكافحة القرصنة بدعم وإشراف من دولة الإمارات العربية المتحدة ضمن جهودها في تعزيز الأمن الإقليمي .

حيث شمل برنامج حفل التخرج كلمة لقائد خفر السواحل العقيد هاني التميمي أكد فيها أن هذه الدفعة تعد النواة الأولى لقوات خفر السواحل في محافظة حضرموت والتي من خلالها سيتم تعزيز ورفد الشريط الساحلي والموانئ والمنافذ بكوادر تتمتع بخبرات فنية ومهارات عسكرية متقنة وأساليب علمية حديثة، شاكرا دولة الإمارات على جهودها اللامحدودة في دعم الأمن والاستقرار في محافظة حضرموت .

وفي الحفل استعرض جنود البحرية الملتحقين بالدورة عروضا عسكرية ومهارية تحاكي القتال التلاحمي لأفراد البحرية، كما تم عرض مناورة بالقوارب الصغيرة نالت استحسان وتقدير الحضور.

وفي اختتام الحفل سُلمت شهادات التخرج لأفراد الدفعة المتخرجة من قبل قائد قوات التحالف العربي بمحافظة حضرموت من دولة الإمارات و قائد قوات خفر السواحل العقيد/ هاني التميمي .

قد يعجبك ايضا