محافظ لحج يلتقي بمديرة مكتب المفوضية السامية للاجئين بعدن

35

 

عدن الخبر/ خاص

 

التقى محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17مشاه اللواء الركن /احمدعبدالله تركي  اليوم بمديرة مكتب المفوضية السامية للاجئين السيدة /جاكلين .

وتطرق اللقاء الى جملة من القضايا الموضوعات ذات الصلة باللاجئين الافارقة في مخيم خرز بمحافظة لحج من خلال  التدخل ووضع الحلول في الجوانب الخدمية واهمها المياه .

واكد المحافظ تركي ضروره التعاون المشترك وايجاد بيئة تواصل جدي بين المفوضية والاهالي في المنطقة وحل خدمة المياه وصول الخدمة الى الاهالي واللاجئين .

من جانبة اشادت مدير مكتب المفوضية السامية للاجئين السيدة جاكلين بالجهود المبذولة من قبل محافظ محافظة لحج اللواء تركي تجاه اللاجئين وتذليل كل الصعاب والمعوقات امام مكتب المفوضية السامية والمنظمات العاملة بالمخيم في اداء عملها بشكل اعتيادي .

هذا وقد خرج اللقاء  بجملة من الحلول المناسبة ومنها :

تأهيل  عدد ثلاثة آبار في المنطقة بخرز وحفر بئرين جديدة بعمق 90 متر  مع تركيب غطاسات .. إضافة الى اربع   طاقة  شمسية ضافية  كمساعد الى جانب المولدات الكهربائية ، ومد شبكة المياة الى المخيم والقرى المجاورة إضافة الى تنفيذ المشاريع التي تم الاتفاق عليها مسبقاً وتتظمن ..تأهيل مكتب مدير عام مديرية المضاربة وراس العارة ومكتب الصحة والعدل وتزويده بطاقة شمسية …وتشييد سوق جديد للخضروات والسمك واللحوم في  المخيم …والتوسع في توفير المياه للقرى المجاورة وترميم مركز معالجة الاسهالات بمستشفى المديرية وسيتم تنفيذها هذا المشاريع  خلال العام 2018م .

حضر اللقاء السكرتير الخاص للمحافظ الاستاذ/عبدجابر الظمبري .

قد يعجبك ايضا