عسكر يجدد إنتقاده لتقرير فريق الخبراء الأممي ويؤكد أنه أغفل فترة زمنية كاملة

72

عدن الخبر/وكالات 

جدد وزير حقوق الإنسان، محمد عسكر، إنتقاده لتقرير فريق الخبراء التابع لمفوضية حقوق الإنسان بشأن اليمن .. مؤكداً أن التقرير أغفل العديد من الجرائم والانتهاكات في فترة زمنية كاملة أثناء اجتياح ميليشيا الحوثي للمحافظات الوسطى والجنوبية.

جاء ذلك خلال لقاءه، اليوم الثلاثاء، ممثّل المفوضية السامية لحقوق الإنسان لدى بلادنا الدكتور العبيد أحمد العبيد، حسبما أفادت وكالة سبأ الرسمية .

واكد وزير حقوق الانسان على أهمية تعزيز الشراكة بين الوزارة والمفوضية ودعم المشاريع والأنشطة لتطوير إمكانات و قدرات الكادر الوطني وبناء القدرات .. مشيراً الى ملاحظات الوزارة وردها على تقرير مجموعة الخبراء..مؤكدا

ولفت الى ان التقرير كان غير متوازن وغير حيادي وهو يشجع ميليشيا الحوثي لارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق الشعب اليمني .

من جانبه أشار الدكتور العبيد إلى أنه سيتم تنفيذ مشاريع مشتركة بدءاً من العام ٢٠١٩م بالإضافة إلى تنفيذ عدد من الأنشطة خلال الأيام القادمة وعلى رأسها دعم الوزارة من أجل الاعداد وتقديم تقرير الحكومة الخاص بالاستعراض الدوري الشامل .. لافتاً الى انهم يعملون على فتح مكتب في العاصمة المؤقتة عدن.

قد يعجبك ايضا