رئيس الجمهورية يستقبل المدير العام التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطاقة

49

 

عدن الخبر/ وكالات

 

 

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء الْيَوْم بمقر إقامته في نيويورك بالرئيس والمدير العام التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطاقة راسل ستوكس والوفد المرافق له.

وفِي اللقاء رحب فخامة الرئيس بالجميع مطلعا على الخطوات التي تمت حتى الان في سبيل تنفيذ مشروع كهرباء عدن الجديدة المرحلة الأولى بقدرة 264 ميجا وات والتي سيكون لها الأثر الإيجابي الملموس على صعيد تحسين خدمات الطاقة في عدن والمناطق المجاورة.

وأكد فخامته على تعزيز التعاون والشراكة مع شركة جنرال الكتريك لتحقيق الاستقرار الخدمي من الطاقة في باقي المحافظات ومنها كهرباء ساحل حضرموت بقدرة 100 ميجاوات وات.

وعبر فخامة الرئيس عن سروره بهذا الإنجاز بالتنسيق والتعاون بين شركة بترومسيلة وشركة جنرال الكتريك لتعزيز الثقة والإيفاء بالالتزامات خلال مراحل المشروع المختلفة.

وناقش اللقاء الخطوات العملية لتنفيذ المشروع بعد إقامة الدراسات الهندسية واستلام موقع المحطة.

ووجه فخامة الرئيس في هذا الصدد السلطات المعنية في الكهرباء والسلطة المحلية بعدن لاستكمال مهام البنى التحتية للمشروع لتركيب المحطة في موعدها المحدد دون أية عراقيل ولتخفيف معاناة المواطن.

من جانبهم عبرا مدير شركة جنرال الكتريك والوفد المرافق له عن سرورهم بهذا اللقاء ومقابلة فخامة الرئيس للتأكيد على دفع الشراكة قدماً وتنفيذ المشاريع الطموحة في مجال الطاقة باليمن.. لافتين إلى خبرة وسمعة وإمكانيات شركة جنرال الكتريك التي اكتسبتها في مجال الطاقة بصورة عامة.

وأكدا على تنفيذ المشاريع المتفق عليها في موعدها المحدد الأمر الذي سيعزز جوانب التعاون المستقبلية مع الحكومة اليمنية.

وضم الوفد المرافق للمدير العام التنفيذي لشركة جنرال الكتريك للطاقة كلا من فريدريك ريبيراس رئيس قسم التطوير في الشركة ومايك ابيشو نائب رئيس الشركة المسؤول المالي وجاجان كاكار المدير التجاري للشركة جنرال الكتريك بالشرق الأوسط وشمال افريقيا وباميلا فنزكي نائب رئيس الشركة للعلاقات الحكومية.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والمهندس محمد بن سميط المدير العام التنفيذي لشركة بترومسيلة

 

– المصدر إقليم عدن

قد يعجبك ايضا