الدوري الفرنسي: سان جيرمان يواصل انتصاراته المتتالية وليون ومرسيليا في الوصافة

48

 

عدن الخبر/ وكالات

 

واصل باريس سان جرمان المتصدر وحامل اللقب انتصاراته المتتالية ورفعها الى سبعة بتغلبه على ضيفه رينس 4-1، ولحق ليون ومرسيليا بليل الى الوصافة بفوز الأول الكبير على مضيفه ديجون 3-صفر، والثاني القاتل على ضيفه ستراسبورغ 3-2، وخسارة الثالث أمام مضيفه بوردو صفر-1 الأربعاء في المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

وكان باريس سان جرمان المستفيد الأكبر من نتائج المرحلة السابعة حيث وسع الفارق من 5 الى 8 نقاط عن أقرب مطارديه.

على ملعب “بارك دي برانس” في العاصمة، تابع المدرب الألماني توماس توخل بدايته الرائعة مع النادي الباريسي في الدوري عندما قاده الى العلامة الكاملة في 7 مباريات متتالية في أفضل بداية للنادي في تاريخه.

وحطم توخل الرقم السابق الذي كان بحوزة سلفه الإسباني أوناي إيمري المنتقل الى أرسنال الإنكليزي والذي جمع 19 نقطة في المباريات السبع الأولى في موسمه الثاني مع النادي الموسم الماضي، وبات توخل يملك فرصة معادلة الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية في بداية الدوري والموجود بحوزة ليل موسم 1936-1937.

واستمتع أسطورة كرة السلة الأميركي مايكل جوردان الذي دعاه النادي الباريسي لحضور المباراة بعدما تعاقد مع علامته التجارية الرياضية “جوردان” التابعة للشركة الأميركية العملاقة في التجهيزات الرياضية “نايكي”، باداء حامل اللقب الذي وجد نفسه متخلفا بهدف منذ الدقيقة الثانية سجله كزافييه شافالران.

ولم يتأخر باريس سان جرمان في الرد وكان ذلك بعد ثلاث دقائق عبر الدولي الاوروغوياني إدينسون كافاني، قبل ان يحصل على ركلة جزاء انبرى لها النجم البرازيلي نيمار دا سيلفا بنجاح (24).

وعزز كافاني تقدم باريس سان جرمان بهدف شخصي ثان في الدقيقة 44، قبل ان يختتم المدافع الدولي البلجيكي توما مونييه المهرجان بهدف رابع في الدقيقة 55.

قد يعجبك ايضا