مركز”حقي” ينظم وقفة تضامنية مع الضحايا الذين لم يشملهم تقرير فريق الخبراء

71

 

عدن الخبر/ وكالات

 

جنيف- سبأنتنظم مركز حقي لدعم الحقوق والحريات ،اليوم،في ساحة الأمم المتحدة بمدينة جنيف السويسرية ، وقفة تضامنية مع الضحايا الذين لم يشملهم تقرير فريق الخبراء المشكل من مجلس حقوق الانسان في اليمن.

واكد رئيس مركز حقي لدعم الحقوق والحريات هاني الاسودي في الوقفة ،أن تقرير فريق الخبراء جاء معيبا لتجاوزه لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية خاصة في الفترة التي احتل فيها الحوثيين مدينة عدن ومنها جريمة قصف النازحين في التواهي من قبل المليشيا وكذلك تجاوزه لانتهاكات زراعة الألغام في المدن والممرات والمنازل وتهديد الملاحة الدولية وتجنيد الاطفال.

واشار الاسودي الى انه ومنذ سيطرة المليشيا الحوثية على العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر 2014، وحتى اليوم مرت أربعة أعوام استمرت فيها الحرب مما انهك كاهل اليمنيين وقضى على البنية التحتية ودمرت النسيج الاجتماعي وتدهورت فيها حالة حقوق الانسان وتزايدت الانتهاكات للقانون الدولي لحقوق الانسان والقانون الدولي الإنساني وفشلت خلالها كل جولات السلام بسبب تعنت الانقلابيين ورغبتهم في استمرار الحرب.

ودعا الاسودي في بيان للوقفة المجتمع الدولي ومجلس حقوق الانسان بالدفع بعملية السلام في اليمن واجبار الأطراف المتخلفة على الدخول في عملية سلام جادة وتطبيق القرارات الدولية وعلى رأسها قرار مجلس الأمن رقم 2216.

وهتف المحتجون ضد التدخلات الإيرانية في اليمن ..مؤكدين أن اليمن بلد عربية وستظل عربية ولن تكون فارسية.

كما ندد المشاركون بالوقفة بتجنيد المليشيا الحوثية للأطفال وطالبوا الأمم المتحدة بمزيد من الحزم والشدة تجاه المليشيا الحوثية..مؤكدين على ضرورة انصاف الضحايا وتحقيق العدالة.

قد يعجبك ايضا