اليمن تحصد جائزتين في بينالي الشباب العربي للفنون التشكيليه 2018

61

عدن الخبر/وكالات 

شارك وفد من شباب اليمن في مجال الفن التشكيلي الرسم والتصوير الزيتي وكذلك التصوير الفوتوغرافي في بينالي الشباب العربي للفنون التشكيليه في مسابقة فنية وتشكيليه نظمتها وزارة الشباب والرياضة المصريه والذي أقيم في القاهره من الفتره 19 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر 2018م، تحت شعار (حلم واحد هدف واحد ) .

وقد افتتحت الفعالية بمعرض فني عرضت فيه اعمال المشاركين الفنيه والفوتغرافيه في احد قاعات وزارة الشباب والرياضة المصريه .

واشادت لجنة التحكيم المكونة من فنانين كبار في هذه المجالات، بالاعمال المشاركة، بعد أن قامت اللجنة بفرز وتقييم للأعمال المشاركة.

وحصلت اليمن على المركز الثاني في التصوير الزيتي في لوحة الفنان ردفان المحمدي، وكذلك المركز الثاني في الرسم في لوحة الفنانه حنان القبيصي.

هذا وقد جمع المعرض مجموعة من الاعمال المتميزة شارك فيها مجموعه من الفنانين المتميزين الشباب من عشر دول عربيه وهي مصر, والجزائر والمغرب, وعمان, واليمن, وفلسطين, والكويت, والسعوديه, والصومال, ولبنان.

شمل المعرض الذي افتتحه وزير الشباب والرياضه المصري د. اشرف صبحي، في أحد قاعات العرض في مقر الوزارة، أكثر من ثمانيين عمل فني ما بين لوحات زيتية ورسومات وصور فوتغرافيه.

وتلا ذلك حفل فني للترحيب بالوفود العربيه، حضرته من اليمن المستشاره عائشة العولقي .

وتأتي هذه الفعالية ضمن فعاليات القاهرة عاصمة الشباب العربي 2018، وقد استمرت الوفود المشاركه في عمل جوله سياحيه لمدة خمسة أيام، قاموا خلالها برسم جداريات فنيه في مدينة شرم الشيخ في مدينة الشباب، تحت اشراف الفنان المصري د. عادل مصطفى، تلاه افتتاح معرض الفني لهذه اللجداريات افتتحه محافظ جنوب سيناء.

عقب ذلك اقيم حفل ختامي وتكريمي للوفود المشاركه، بعد ذلك اتجهت الوفود الى العاصمة المصرية القاهرة، لعمل جوله سياحيه لأهم المعالم السياحية في جمهورية مصر العربية.

قد يعجبك ايضا