وزير التربية د. عبد الله لملس يلتقي منسقية النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية

47

عدن الخبر/متابعات 

التقى معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس صباح اليوم في ديوان وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن أعضاء منسقية المهن التعليمية والتربوية برئاسة عثمان كاكو رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية لمناقشة موضوع الإضراب الذي دعت إليه النقابة.

في البدء رحب معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم لملس بأعضاء نقابة المهن التعليمية والتربوية.. مشيرا إلى أن الوزارة مع حقوق المعلمين ونعد أنفسنا نقابة لهم ودافعنا عن حقوقهم بإمكانياتنا المتاحة .. مؤكد من الضرورة بمكان رفع الإصراب حتى يتسنى لأبنائنا الطلاب وبناتنا الطالبات تلقي التعليم .. مستنكرا الدعوة إلى إغلاق المدارس وأنها عمل غير نقابي.

وأضاف معاليه أن وزارة التربية والتعليم بالعاصمة المؤقتة عدن سعت بجهود حثيثة لتدشين العام الدراسي الجديد قبل معظم الدول بأسبوع كامل ولكننا للأسف تفاجأنا بالدعوة إلى الإضراب التي عرقلت وتعرقل استمرارية التعليم لأبنائنا الطلاب.

ومن جانبه تحدث رئيس النقابة العامة للمهن التعليمية والتربوية كاكو قائلا: (( نحن كنقابة نثمن الجهود التي تقومون بها في وزارة التربية والتعليم، ونعلم والجميع أنك من الوزراء الذين هم في الميدان)).. مؤكدا أن نقابته الشرعية لم ندعو لإغلاق المدارس بل دعت للاضراب فقط.

وأشار كاكو إلى أن هدفنا من الإضراب تحقيق مطالب المعلمين للضغط على الحكومة حتى تستجيب وزارتي المالية والخدمة المدنية لتطلق حقوقهم.

وأكد كاكو الأعضاء الذين حضروا معه أنهم يريدون من معالي وزير التربية والتعليم الدكتور عبد الله سالم أن ينسق لهم لقاء مع نائب رئيس الوزراء م. أحمد الميسري لعرض عليه مطالبهم النقابية من الحكومة.

حضر من الوزارة د. فضل امطلي وكيل قطاع التعليم و ناصر الهدار مدير عام الموارد البشرية ومحمد حسين الدباء مدير عام الاعلام التربوي.. ومن النقابة نبيل حمادي رئيس نقابة عدن محمود محمد رئيس نقابة لحج عبد الله طالب رئيس نقابة أبين وعبد الحافظ سعيد رئيس نقابة حضرموت وعبد العزيز باحفظ الله عضو من حضرموت.

قد يعجبك ايضا