الهلال_الأحمر_الإماراتي يفتتح مدرسة 26 سبتمبر في تعز

61

عدن الخبر/متابعات 

دشن الهلال الأحمر الإماراتي افتتاح مدرسة 26 سبتمبر بتعز بعد استكمال عمل الترميم على مدى أشهر حيث قد تعرضت للقصف والدمار وخروجها من دائرة العمل التربوي منذ الثلاثة الأعوام الماضيه من حرب مليشيات الحوثي.

تأتي الافتتاحية تجسيد وترجمة لدور الهلال الأحمر الإماراتي في تطبيع الحياة التربوية وإعادة التلاميذ الی مقاعد الفصول الدراسية.

هذا وقد صرح مندوب الهلال الاحمر الاماراتي ايهاب الدهبلي ان الافتتاحيه تأتي ضمن فعاليات عام زايد في اليمن التي أعلن عنها مطلع العام الحالي، وأضاف أن حجم التدفق الطلابي على المدرسة كبير حيث يصل عدد الطلاب حوالي 3000 طالب.

من جانبه أشاد الاستاذ عبدالواسع شداد مدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظه بالدور الريادي الذي يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي في الجانب التربوي بتعز وأن العمل في مدرسة 26 سبتمبر أنموذجا مصغرا للعديد من المدارس التي حظيت باهتمام الهلال الأحمر الإماراتي وإعادة هذه المدارس للعمل التربوي وتطبيع الحياه فيها بعد توقفها عن العمل لمدة 3 سنوات من الحرب والدمار الذي شنته مليشيات الحوثي.

حضر الافتتاح مندوب الهلال الاحمر الاماراتي إيهاب الدهبلي والأستاذ منير الوجية نائب وزير الشباب والرياضة والدكتور / عبدالكريم عون والأستاذ / محمد الصنوي وكلاء المحافظة ومدير عام مكتب التربية والتعليم بالمحافظه والعقيد جمال الشميري قائد الشرطة العسكرية ومدير عام مكتب الشباب والرياضه ومدير مكتب شؤن المغتربين.

الجميع عبرو عن ارتياحهم الواسع لما يقدمه الهلال الأحمر الإماراتي بتعز علی وجه الخصوص وفي اليمن عموماُ.

كما أن إدارة المدرسة والمنتسبين من معلمين وطلاب كان لهم فرحة غامره وهم يعودون الی الحياة التربويه يقدمون كل ماهو جميل للأرض والإنسان وما يناط علی عاتقهم من مهام.

قد يعجبك ايضا