كلية العلوم التطبيقية والإنسانية بمحافظة المهرة تستعد للافتتاح مطلع الاسبوع القادم

74

عدن الخبر/متابعات 

تُجرى الاستعدادات النهائية على قدم وساق بمحافظة المهرة لتدشين كلية العلوم التطبيقية والإنسانية بمدينة الغيضة التابعة لجامعة حضرموت .

وسيتم إفتتاح الكلية من قبل رئاسة جامعة حضرموت وقيادة السلطة المحلية بالمحافظة وبرعاية كريمة من المحافظ راجح سعيد باكريت كخطوة عملية تنفيذا للقرار الرئاسي بشأن إنشاء جامعة المهرة ، ووفقا لقرار رئيس جامعة حضرموت رقم (222) لعام 2018م بإنشاء كلية العلوم التطبيقية والإنسانية بالمهرة وقرار تكليف عميدا لها .

وستبدأ الدراسة للعام الجامعي الحالي 2019/2018 م اعتبارا من يوم الأربعاء 3 / أكتوبر / 2018م في قسمين هما ( المحاسبة وإدارة أعمال) بعد أن تم استكمال كافة الترتيبات وصارت الكلية بمبناها المؤقت مهيأة لاستقبال الطلاب والطالبات.

وأوضح عميد الكلية د. فائز جمعان خميس بن مركب بأنه تم التعاقد مع كادر أكاديمي في هذين المجالين مكون من نخبة من الدكاترة والأساتذة (دكتوراة وماجستير وبكلاريوس في مجال المحاسبة ، ومثلها في مجال إدارة الأعمال).

مشيًرا إلى أنه تم رفع ترشيح إلى رئيس الجامعة بنائب لعميد الكلية وأمين عام ومسؤول مالي ومدير القبول والتسجيل

وأمين مكتبة وسكرتيرة ، وتم التعاقد مع عامل نظافة وطباخة شاي وغيرها من الترتيبات.

وأضاف : سيتم فتح سكن لطلاب الكلية حيث تم استئجار ( 6) شقق للكادر الأكاديمي وتم ترميم المبنى وتأثيثه و ما زال هناك بعض النواقص في عملية الترميم ونقصا في التأثيث ، وتم فتح حساب للكلية عند شركة العمقي للصرافة و فتح حساب للكلية في البنك المركزي.

وعبّر د. فائز بن مركب عميد الكلية عن جزيل شكره للسلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالاخ المحافظ الشيخ راجح باكريت على جهودهم ودعمهم لإنشاء الكلية وتكفل السلطة بميزانيتها التشغيلية ، موصلا شكره للأخ رئيس لجنة الموازنة على تفاعله وتوجيهاته لجهات الإختصاص بسرعة صرف الميزانية .

كما أشاد بدور واهتمام رئاسة جامعة حضرموت وخاصة رئيس الجامعة أ. د. محمد سعيد خنبش.

إلى ذلك تشهد الكلية إقبال جيد من قبل الطلاب والطالبات في التسجيل بالكلية التي تعد إنجاز ومكسب علمي وأكاديمي كبير للمهرة وأبنائها وستشكل مخرجاتها قفزة نوعية في مسار التنمية والبناء وسوق العمل ووجودها اليوم سيخدم المجتمع ككل وسيوفر فرصة سانحة لشريحة كبيرة من الطلاب الراغبين في هذه التخصصات الجديدة بعد عقود من الحرمان ومعاناة الدراسة خارج المحافظة لعدم توفر هذه التخصصات من قبل .

وكانت عمادة الكلية قد أعلنت عن بدء استقبال إجراءات القيد واستقبال الطلبة الجدد للعام الجامعي 2019/2018 اعتبارا من 30 سبتمبر.واخر موعد يوم الخميس 4 اكتوبر 2018م.

ودعت الكلية الطلاب المقبولين الحضور إلى مبنى الكلية بالمعهد التقني خلال المدة المحددة واي تأخير سيفقد الطالب قبوله للدراسة بالكلية.

قد يعجبك ايضا