محافظ الحـديدة يشيد بالدعم الاماراتي للعملية التعليمية في الساحل الغربي

68

عدن الخبر/متابعات 

أشاد الدكتور الحسن علي طاهر محافظ الحديدة بدور دولة الإمارات الإنساني و التنموي على الساحة اليمنية وخاصة في المديريات المحررة بالساحل الغربي ودعم العملية التعليمية و قطاع التعليم على الساحة اليمنية .. مشيرا إلى أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي تبذل جهودا دؤوبة لتذليل الصعوبات أمام الطلاب والطالبات لمواصلة تعليمهم و تقديم التسهيلات كافة لتحسين البيئة المدرسية.

جاء ذلك خلال اطلاعه على سير العملية التعليمية للعام الدراسي الجديد 2018 – 2019 وتفقد أحوال الطلاب و الطالبات أثناء زيارته لعدد من المدارس في المديريات المحررة بالمحافظة وذلك بمشاركة فريق هيئة الهلال الأحمر الإماراتي للوقوف على احتياجات الطلبة وتلبيتها .

و استمع طاهر – خلال الزيارة – إلى شرح عن سير العملية التعليمية و الوقوف على متطلبات المدارس و الطلاب واحتياجاتهم المختلفة .. مؤكدا تقديم الدعم الكامل من خلال هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بما يضمن استمرار العملية التعليمية في مدارس المحافظة.

ووجه محافظ الحديدة – خلال جولته التي رافقه فيها سعيد الكعبي مدير العمليات الإنسانية لدولة الإمارات في اليمن و محمد القمزي ممثل الهلال الأحمر الإماراتي و عدد من المسؤولين اليمنيين القائمين على العملية التعليمية – ببذل المزيد من الجهود ومضاعفتها بما يضمن تحسين البيئة المدرسية و دفع عجلة التعليم إلى الأمام.

من جانبة قال سعيد الكعبي إن الزيارة التفقدية لعدد من المدارس في محافظة الحديدة و الوقوف على احتياجاتها يأتي في إطار خطط هيئة الهلال الأحمر الإماراتي لدعم قطاع التعليم والتي تتضمن تأهيل وصيانة المدارس والمؤسسات التعليمية وتأثيثها ومدها بالأدوات التعليمية وتوفير المستلزمات الدراسية للطلبة إلى جانب تقديم الدعم اللوجستي لتلك المؤسسات التي تضررت جراء الممارسات التدميرية لميليشيات الحوثي الموالية لإيران. جدير بالذكر أن هيئة الهلال الأحمر الإماراتي قامت بتأهيل وترميم 14 مدرسة في المديريات المحررة بالساحل الغربي يستفيد منها أكثر من 10 آلاف طالب وطالبة.

قد يعجبك ايضا