تدريب لتطوير مهارات الممرضين في مستشفى عدن الألماني الدولي

66

عدن الخبر/متابعات 

يواصل مستشفى عدن الألماني الدولي AGIH تنفيذ البرنامج التدريبي المتقدم تطوير المهارات التمريضية ، الخاص بالطاقم التمريضي العامل في المستشفى، وذلك باستمرار تدريب المجموعة الثانية من الممرضين والممرضات، خلال شهر أكتوبر الجاري.

يستهدف البرنامج التدريبي المذكور آنفًا 80 ممرض وممرضة في المستشفى، تم توزيعهم على ثلاث مجموعات، وتتمحور عناوين التدريب حول مجموعة من المواضيع ذات العلاقة، لعل أبرزها: كيفية التعامل مع المرضى، وتنظيم ملفاتهم، تحضير وفرز العلاجات، طرق العناية بالمرضى والبيئة المحيطة بهم، تقديم الدعم النفسي لهم، ضبط العدوى في المستشفيات، الإجراءات المتخذة للحفاظ على سلامة المرضى، التوثيق الطبي التمريضي ، وكذا الانعاش القلبي الرئوي، وغيرها..

وفي تصريح خاص أشار مدير إدارة التمريض في المستشفى/عادل أبو فرج أن التدريب مكثف ونوعي على مستوى المستشفيات في المحافظة، وكون مستشفى عدن الألماني الدولي يضم أكبر طاقم تمريضي 170 ممرض وممرضة، منوهًا أن التدريب شمل ممرضين من كافة الأقسام في المستشفى والأكثر اختلاطًا بالمرضى، وتضمن تطبيقات نظرية وعملية تكاملية، مشيدًا بالتجاوب وتبادل الخبرات في وسط الممرضين.

من جانبه أوضح مشرف قسم الجراحة العامة في المستشفى/جابر مهيوب أن البرنامج التدريبي علمي مهاراتي، ومثل نقلة نوعية للممرضين، كما أن عناوينه وأنشطته تم تطبيقها وفق معايير عالمية معتمدة في كُبرى المستشفيات، مؤكدًا ان الممرضين المستهدفين بالتدريب يعملون على إسقاط التدريب على الواقع العملي قدر الإمكان، وتأتي أفضل المخرجات مع الوقت؛ باكتمال البرنامج التدريبي، كونه متسلسل ومترابط.

يقوم بعملية التدريب المحاضر والمدرب الدولي في مجال التمريض/محمد الفقيه، واختتمت المجموعة الأولى من الممرضين البرنامج التدريبي نهاية سبتمبر الماضي، وتدشنه المجموعة الثالثة مطلع نوفمبر القادم.

يُذكر أن مستشفى عدن الألماني الدولي يسعى إلى أن يكون الأحدث تجهيزًا والأفضل في تقديم الخدمات الطبية والصحية المتميزة للمرضى، وذلك من خلال التطبيق الأمثل لخصائص الجودة، وبذل مزيد من الجهود بالارتقاء وتطوير مستوى أداء القطاعات الحيوية في مجال الطب بما يتوافق مع المعايير العالمية.

قد يعجبك ايضا