الفاو توزع بذور محاصيل الذرة – الدخن لــ عدد 400 من المزارعين في محافظة لحج

45

عدن الخبر/متابعات 

دشنت منظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة (الفاو)، بالشراكة مع مؤسسة ميار للتنمية MFD اليوم ضمن مشروع دعم سبل المعيشة الطارئة للأسر الأكثر ضعفاً في اليمن، والممول من المملكة العربية السعودية والامارات العربية المتحدة.

حيث يهدف المشروع الى تحسين الأمن الغذائي والتغذية للأسر الأكثر استضعافاً في اليمن، من خلال برامج متكاملة للتغذية في محافظة لحج مديريتي (المسيمير- طور الباحه) ومحافظات شبوة وحضرموت ، حيث يستهدف المشروع عدد 7060 اسرة في محافظة لحج مديريتي المسيمير وطور الباحة ، و200 اسرة في محافظة شبوة مديريتي عتق وحبان ، و3680 اسرة في محافظة حضرموت مديرية الشحر.

وخلال التدشين القى المهندس جلال سالم منسق المشروع وممثل مكتب الزراعة بالمحافظة كلمة شكر في مستهلها منظمة الفاو القائمة على هذا المشروع والذي يمثل بداية لمشاريع أخرى تدعم المزارع من أجل التنمية في القطاع الزراعي في هذه المحافظة والتي هي بأمس الحاجة لمثل هذه المشاريع التي تساعد في التخفيف من الفقر وتعزز الأمن الغذائي، ودعا الأخوة المستفيدين للاستفادة من هذا المشروع على اكمل وجه  ليكون النواة الرئيسة لمشاريع قادمة سيتم تنفيذها لهذه المناطق وحثهم على عدم البيع او اعطاءها للحيوانات فهي ممنوعة من الاستهلاك الادمي والحيواني.

كما شكر مؤسسة ميار للتنمية على الجهود المبذولة في تنفيذ المشروع والمساعدة في خدمة المزارعين والاسر المحتاجة. وكذلك تقدم بالشكر لكافة المتعاونين من المواطنين والمجلس المحلي، وعلى رأسهم مدراء عموم مديريتي المسيمير وطور الباحة.

كما صرح بدوره المهندس بلسم الشاطري منسق محافظة لحج لمؤسسة ميار للتنمية بتوجيه الشكر للسلطة المحلية للمحافظة ومكتب الزراعة والري ممثلة بالمهندس عبد الملك ناجي لقياميه بعملية التنسيق والاشراف وتسهيل تنفيذ هذا المشروع.

الجدير بالذكر أن منظمة الأغذية والزراعة التي تعمل في اليمن منذ عام 1990م تدير عملياتها في 19 محافظة من محافظات اليمن البالغ عددها 22 محافظة، بما في ذلك جميع المحافظات التي تستضيف أكبر عدد من الأسر التي تعاني من إنعدام الأمن الغذائي.

حضر التدشين مدير مكتب الزراعة بمديرية المسمير المهندس عبد الباسط محمد، ومدير مكتب الزراعة بمديرية طور الباحة المهندس محمد علي سالم، والأستاذ مرشد ثابت مدير مكتب مأمور طور الباحة، والمهندس بلسم الشاطري منسق محافظة لحج لمؤسسة ميار للتنمية، وعدد من الشخصيات الاجتماعية بالمديريتين.

قد يعجبك ايضا