منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية صباح اليوم في العاصمة المؤقته عدن ورشة عمل حول التعليم بعنوان التعليم والمعوقات والحلول..

72

 

عدن الخبر – خاص

 

اقامت منظمة تجديد للتنمية والديمقراطية صباح اليوم في العاصمة المؤقته عدن ورشة عمل حول التعليم بعنوان التعليم والمعوقات والحلول..

وفق الحفل الذي حضره الاخوه وزيري التعليم العالي الدكتور، حسين باسلامة والتربية والتعليم الدكتور، عبدالله لملس والقاضي فهيم محسن رئيس محكمة الاستئناف بعدن والقائم باعمال محافظ عدن الوكيل الاول للمحافظة احمد سالم ربيع علي القيت عدد من الكلمات اكدت في مجملها على واقع التعليم ومايعانية من اشكاليات عكستها، الازمةوالسياسية التي القت بظلها، علئ مختلف مناحي الحياه..
وتطرقت الكلمات الئ مايجب ان تقوم به كل الاطر، للمساعدة في حلحلت الازمات المتكرره في قطاع التعليم والتي ستنعكس سلبا اذا لم يتم تداركها.. كما استعرضت الكلمات الحلول المطروحه في هذا الجانب والتي من شانها التوصل الئ معالجة كافة القضايا بعيدا عن مايمس مستقبل ابناءنا الطلاب على اعتبار ان التعليم امانة يجب اداءها في كل الظروف وبدون اي تقصير،..
وكانت الورشة قد ناقشت عدد من الاوراق المقدمة والتي قدمها الدكتور عبدالله لملس والتي جاءت بعنوان توجهات وزير، التربية والتعليم لاصلاح العملية التربوية والتعليمية بالجمهورية اليمنية.. والتي احتوت استكمال نهج القراءه المبكره واعادة هيكلة التعليم الثانوي بالغاء التشعيب العلمي والادبي واستحدات مسارات عام وفني ومهني وانشاء سلة موحدة لدعم التعليم لتطويره وتحديثه..
كما تطرقت الورقة التي قدمها الدكتور محمد حمود احمد ورقة عمل بعنوان التعليم الاساسي والعام حجر الاساس الذي ترتكز عليه نهضة المجتمع وتطوره.. تطرقت الئ الاهتمام الكبير الذي تولية الدولة لقطاع التعليم الاساسي.. واستعرضت الورقة اهمية المجتمع وتاثيره علئ التعليم..
وركزت الورقة الثالثة التي قدمها الاستاذ محمد علي والتي جاءت بعنوان
مشاكل المنظومة التعليمية في عدن واستراتيجية حلها ركزت علئ اهم الاسباب التي هزت ركائز منظومة التعليم وادت الئ ماوصلت الية اليوم.. واستعرضت الورقة تلك المظاهر والاشكاليات القائمة والحلول الناجعة لها..
حضر افتتاح الورشة مدير عام مكتب التربية والتعليم الدكتور محمد الرقيبي ومستشار وزارة الشؤون الاجتماعية جمال بلفقية وعدد من مدراء عموم مكاتب التربية بالمديريات.

 

قد يعجبك ايضا