لو عايز تخس.. 6 أطعمة صباحية تناولها على معدة فارغة

88

عدن الخبر/وكالات

يلعب الطعام دورا كبيرا فى التحكم فى وزن الجسم سواء بالزيادة أو النقصان، وبالتالى يجب التركيز على بعض أنواع الطعام التى تساعد على إنقاص الوزن.

ووفقا لتقرير على  موقع boldsky فإن الكثير يسعى للتخلص من الوزن الزائد دون الحاجة إلى قضاء وقت طويل فى صالات الألعاب الرياضية، أو اتباع نظام غذائى صارم وبالتالى تم تحديد عدد من الأطعمة التى يمكن تناولها على معدة فارغة وتساعد على إنقاص الوزن.

ماء الشوفان

ماء الشوفان

حيث يتم عمل مشروب من الشوفان مخلوطا بالماء، عندما يتم تناوله على معدة خاوية في الصباح يمكن أن يساعد على إنقاص الوزن، بسبب المحتوى المرتفع من الألياف والكربوهيدرات المعقدة يعطى احساس سريع بالشبع مما يحسن عملية الهضم.

طبق سلطة

طبق سلطة خضراوات أو فاكهة

يعمل وعاء السلطة الصحى المكون من الفواكه والخضروات على إعطاء احساس بالشبع بسبب احتوائه  على كمية عالية من الألياف القابلة للذوبان ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المختلفة بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية بها.

عصير خضروات

عصير الخضروات

يعمل عصير الخضروات على  إزالة السموم من الجسم والذى يعزز من صحة الجهاز المناعى ، ويمكنها أن تساعد على إنقاص الوزن اذا تناولها الشخص على معدة فارغة، أمثلة على ذلك عصير الزنجبيل مع الخيار والتفاح والزنجبيل ، والكرفس والطماطم.

تفاح

التفاح

 يحتوي التفاح على الماء والألياف غير القابلة للذوبان  وبالتالي يعطى امتلاء سريع للمعدة دون الحصول على أي سعرات حرارية لجسمك.

قرفة

القرفة

تساعد القرفة على خفض مستوى السكر في الدم وتنظيم مخزون  الدهون ، وإذا كنت ترغب في إنقاص وزنك، ابدأ بتناول كوب من ماء القرفة في الصباح الباكر كل يوم على معدة فارغة، ويتم اعداده عن طريق إضافة ملعقة من مسحوق القرفة إلى 1 كوب من الماء الدافئ وتترك لمدة 5 دقائق ثم يضاف إليها ملعقة صغيرة من العسل وتخلط جيدا.

البيض

البيض

البيض من الأطعمة عالية البروتين التى تعطى احساس سريع بالشبع  التى تقلل من السعرات الحرارية ولكن تناول الكثير من صفار بيض في اليوم يزيد من مستوى الكولسترول في الدم.

قد يعجبك ايضا